"إلى حواء" صفحة يحررها قراء حواء.. أرسلوا لنا تعليقاتكم، آراءكم، مقالاتكم و إبداعاتكم الأدبية المختصرة شعرا و نثرا.. ناقشوا ما قرأتموه عبر صفحاتنا أو قدموا لنا اقتراحاتكم، و شاركونا أفكاركم.

و ذلك عبر الإيميل

[email protected]

عادة ما يظهر النمل في الصيف، وهو غالبا ما يكون مزعجا جدا.. لكنني قرأت أن للنمل فلسفة يمكن أن يستفيد منها كل إنسان، فالنمل لا ينسحب أو يستسلم أبدا إذا احتجز في مكان معين أو حاولت إيقافه، وسيبحث عن طريق آخر، سيحاول التسلق أو المرور من أسفل أو من الجوانب وسيستمر في البحث عن طريق جديد، لذلك لا تستسلم في البحث عن طريق جديد لتصل إلى هدفك.

والنمل يفكر في الشتاء طوال الصيف، فالصيف لن يستمر إلى الأبد، لذلك يجمع طعام الشتاء في منتصف الصيف، لذلك من المهم أن تكون واقعيا وتفكر في المستقبل.

كما يفكر النمل في الصيف طوال الشتاء، فالنمل يتذكر أن الشتاء لن يستمر طويلا، وقريبا سيخرج في أول يوم دافئ، وعندما يعود البرد مرة أخرى سيعود إلى مساكنه، لكنه يعود للخروج مرة أخرى في أول يوم دافئ، لذلك كن دائما إيجابيا، ولا تعتقد أن الوقت الصعب سيستمر.

النمل يعلمك أيضا أن تفعل كل الذي تستطيع أن تفعله، كم تجمع النملة خلال فصل الصيف لتستعد لفصل الشتاء؟ لذلك افعل كل الذي تستطيع فعله وزيادة.

باختصار لا تستسلم أبدا، وفكر في المستقبل وكن إيجابيا وافعل كل ما تستطيع فعله.

 

سالي رضوان – بني سويف

المصدر: كتب : عادل دياب
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 221 مشاهدة
نشرت فى 25 يوليو 2019 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

9,633,183

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم