إذا كنتِ تبحثين عن الجمال والإشراق، وتتطلعين إلى الحصول على إطلالة متميزة، فتابعينا أسبوعيا حتى تتعرفى على أبرز الخطوات التى تستطيعين من خلالها إبراز جمالكِ بطرق سهلة وبسيطة وغير مكلفة، فقط كل ما عليك أن تسألى و «حواء » تجيب.

[email protected]

التخلص من الهالات السوداء

-  هل هناك وسيلة طبيعية للتخلص من الهالات السوداء؟

"ي.م"

يمكنك عمل ماسك من زيت اللوز المر والنشا للتخلص من الهالات السوداء، فقط ضعي ملعقة من زيت اللوز المر مع ملعقة نشا، مع ملعقتين جلسرين، وملعقة ماء ورد، ثم اخلطى المكونات جيدا حتى الحصول على عجينة يسهل فردها على الوجه، بعدها ضعيها فى عبوة واحتفظى بها فى الثلاجة واستعمليها وقت الحاجة.

***

ضعف الشعر

- أعاني ضعف الشعر وتساقطه، فهل هناك خلطات طبيعية تعمل على تقويته؟

"هـ.ن"

من أكثر الخلطات إفادة للشعر خلطة الزيوت لأنها تعمل على تغذية بصيلات الشعر بشكل مكثف ما يجعلها أقوى فيقل تساقطه تدريجيا، فقط اخلطي كميات متساوية من زيت الزيتون والخروع وجوز الهند وبذر العنب وحبة البركة واللوز الحلو وجنين القمح فجميعها تغذي بصيلات الشعر وتساعد على سرعة نموه وتقلل تساقطه.

***

 

مرطب البشرة

هل يتسبب الاستحمام لأكثر من مرة فى اليوم فى جفاف البشرة؟

"م.ل"

مع ارتفاع درجات الحرارة تلجأ الكثيرات إلى الاستحمام من وقت لآخر لترطيب الجسم والتخلص من آثار العرق ما يبعث على الشعور بالانتعاش والنشاط، وقد أثبتت العديد من الدراسات أنه يصعب إصابة البشرة بالجفاف خلال فصل الصيف حيث تصاحب الدهون العرق الخارج من مسام الجسم والتى تعمل كمرطب طبيعي للجلد، ولا علاقة للاستحمام بجفاف البشرة بل على العكس تماما يعمل على خفض درجة حرارة الجسم وترطيبه.

***

 

بشرة نضرة

 - كيف يمكنني الحصول على بشرة نضرة حيوية جميلة بخامات طبيعية؟

"ص.ه"

لتنظيف الوجه جيدا اغسليه بصابونة جلسرين ثم اشطفيه جيدا وامسحيه بقطنة مغموسة بماء الأرز، أو رطبيه بزيت بذر العنب، أو جوز الهند، كما يمكنك عمل ماسك من النشا والنعناع الجاف فهو يعمل على نضارة البشرة وإنعاشها.

المصدر: كتبت : حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 794 مشاهدة
نشرت فى 1 أغسطس 2019 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,468,691

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز