كتبت : نهى عبدالعزيز

المكياج الجميل أحد أهم عوامل الإطالة الآسرة التى تبحث عنها كل باحثة عن الجمال والتميز فى المناسبات العامة وتجمعات الأصدقاء والعائلة أو حتى فى العمل أو الجامعة، لذا إليك أحدث صيحات مكياج 2020 ..

- مكياج العيون: يعد أحدث صيحات

مكياج العيون تطبيق هالة من الإضاءة

على منتصف الجفن وتحت الرموش

السفلية للحصول على إطلالة مشرقة.

- الأيلاينر: يعد الأيلاينر الجرافيكى

الأكثر انتشارا لهذا الموسم نظراً لمظهره

المميز حيث يمنح العيون مزيداً من

الارتفاع.

أحمر الخدود: جاء استخدام أحمر

الخدود الكثيف فى أغلب عروض الأزياء

خلال أسبوع الموضة فى لندن ما جعل منه

أحدث ألوان المكياج فى 2020 .

الرموش الكثيفة: بعيدا عن لون الماسكارا

الذى تستخدمينه إلا أن الرموش الكثيفة ما زالت

تحتل الصدارة فى موضة 2020 .

- الكونسيلر: لتحصلى على تغطية مثالية كاملة دون استخدام كريم الأساس طبقى «خافى العيوب » على كل بشرتك ووزعيه بواسطة الفرشاة. مكياج الجامعة.. جمال وانطلاق تبحث جميع الفتيات خلال فترة الجامعة عما يعطيهن مظهراً متألقاً وجذابا، لذا إليك بعض النصائح لتحصلى على مكياج هادئ أقرب إلى المظهر الطبيعي.

- ضعى فى اعتباركِ جيداً أنه مهما كانت جودة المكياج فلن يعطيك مظهراً رائعاً إلا من خلال الالتزام بتنظيف البشرة وتحضيرها جيداً بماسكات التقشير وكريمات الترطيب المختلفة، لذا احرصى على ترك كريمات الترطيب فترة لا تقل عن 15 دقيقة حتى تجف جيداً، ثم ابدئى بوضع كريم الأساس الملائم لبشرتكِ.

- أما فيما يتعلق بمكياج العيون فاعتمدى رسومات أكثر نعومة وبساطة من حيث الألوان الملائمة للصباح.

- لا تبالغى عند وضع الكحل، وبالنسبة للأيلاينر سواء كان بنى أو أسود يتم اعتماده فقط كخط رفيع للغاية فوق خط الرموش العلوى دون رسمه خارج العينين.

- يفضل فى حال أن رموشكِ ضعيفة وقصيرة أن تلجئى إلى استخدام الماسكارا حتى تمنحها الطول والكثافة المطلوبين لكن دون مبالغة.

- بالنسبة لأحمر الخدود احرصى على أن يكون من الألوان النيود التى تعطيك جمالاً طبيعياً بعكس الألوان الصاخبة التى تظهرك بمظهر جريء.

- يجب ملائمة أحمر الشفاه لأحمر الخدود حتى

تكتمل الإطلالة، لذلك تكون الألوان الفاتحة كالوردى والنيود هى الأنسب على الإطلاق بعيداً عن القوية التى تكسر نعومة المكياج.

للمرأة العاملة .. عناية بشرتك عنوان جمالك

فى الكثير من الأوقات قد لا تجد المرأة العاملة

الوقت الكافى للعناية ببشرتها فضلا عن قلة النوم والإرهاق اللذين يؤثران على نضارة البشرة، لذا إليك بعض الأفكار البسيطة التى تساعدك على التمتع ببشرة مشرقة فى الصباح.

- الترطيب: اغسلى وجهك جيداً بالغسول المناسب لنوع بشرتك، ثم رطبيها جيداً حتى تبدو مشرقة ومتألقة.

- إخفاء الهالات السوداء: نتيجة قلة النوم والإرهاق قد تظهر الهالات السوداء حول عينيك، ولكى تخفيها عليك بوضع كريم الإخفاء حول العين بطريقة التربيت.

- الكحل والماسكرا: اهتمّى بوضع القليل من الكحل داخل العين مع الماسكرا الخفيفة التى تبرز جمال عينيك.

- ترطيب الشفاه: لتحصلى على بشرة مشرقة ووجه متألق، عليك بترطيب شفتيك بمرطب جيد، مع وضع لمسة من ملمع الشفاه لإعطاء شفتيك نضارة ولوناً جذاباً.

- أحمر الخدود: إذا كانت بشرتك باهتة عليك

باختيار اللون الوردى ووضعه على خديك، فهذه الخطوة كفيلة بتحويل بشرتك إلى بشرة طبيعية ومشرقة.

فى السهرات.. جمالك آسر

دائما ما تبحث المرأة عن مكياج ناعم فى السهرات يبرز جمالها، يمكنك أن تتألقى بمكياج أنيق خلال السهرات بخطوات بسيطة:

- نظفى بشرتك: قبل المباشرة بأى خطوة تأكدى من تنظيف بشرتك جيداً، وتخلصى من الإفرازات التى تظهر على سطح البشرة من خلال استخدام منظف للوجه بتركيبة الكريم أو اللوشن أو الرغوة حسب نوع بشرتك.

- رطبى بشرتك: هى الخطوة الأهم فى نجاح المكياج, فالبشرة الجافة أو المتشقّقة تفسد المكياج وتفُقد م مح الوجه حيويتها، لذا تأكدى من الحصول على بشرة رطبة من خلال استخدام كريمات الترطيب أو الأقنعة المتوافرة لدى مختلف العلامات التجارية والتى تعمل على ترطيب البشرة من الأعماق.

- ابدئى بالبرايمر: قبل الشروع بوضع كريم الأساس المناسب للون بشرتك عليك تحضيرها لاستقبال مستحضرات التجميل من خلال تطبيق مستحضر البرايمر الذى يساعد فى إبراز المكياج بشكل أجمل, اختارى برايمر مناسب لنوع بشرتك، وبتركيبة تضفى لمسة إشراق على مكياجك.

- اختارى كريم أساس مناسب: إذا كنت تبحثين عن مكياج سهرة ناعم بلمسة برونزية بإمكانك اختيار كريم أساس أغمق بدرجتين من لون بشرتك، أما إذا كنت تفضّلين اعتماد كريم أساس يمنحك مظهراً طبيعياً فاختاريه بنفس لون بشرتك.

- الكونسيلر: وضع الكونسيلر ليس فقط لإخفاء عيوب العينين إنما أيضاً لمنح وجهك مظهراً مشرقا، اختاريه بتركيبة ناعمة ولون يضيء ملامح وجهك.

- البودرة: اختارى بودرة بدرجة لون مناسب لكريم الأساس ووزعيها على كامل وجهك بهدف تثبيت المكياج ومنع ظهور الإفرازات الدهنية وبالتالى تصبح بشرتك أكثر نضارة وغير لامعة, ووزّعى البوردة بواسطة فرشاة وبحركات دائرية.

- ظلال العيون: لكى يبدو مكياجك ناعماً ننصحك بعدم الاتجاه إلى اختيار ظلال عيون داكن والاكتفاء بدرجات زاهية مع لمسة ماسكرا وأيلاينر فقط، بإمكانك أن تختارى ظ ل عيون باللون البرونزى ا أو الذهبى وأن تزينيه بخط أيلاينر رفيع والكثير من الماسكرا.

- أحمر الشفاه: اختارى اللون المناسب لألوان مكياجك ويفضل أن يكون رقيقا وليس صاخبا حتى يظهر جمال وجهك.

المصدر: كتبت : نهى عبدالعزيز
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 204 مشاهدة
نشرت فى 1 نوفمبر 2019 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

9,261,470

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم