كتبت : حنان هزاع

إذا كنتِ تبحثين عن الجمال والإشراق، وتتطلعين إلى الحصول على إطلالة متميزة، فتابعينا أسبوعيا حتى تتعرفى على أبرز الخطوات التى تستطيعين من خلالها إبراز جمالكِ بطرق سهلة وبسيطة وغير مكلفة، فقط كل ما عليك أن تسألى و «حواء » تجيب.

اللون الداكن

- أعاني اسمرار الركبتين، فهل هناك وسيلة لتفتيحهما؟

"س.م"

تعاني الكثيرات من اسمرار الكوعين والركبتين نظرا لأن هذه المناطق دهنية ما يجعل بها الكثير من الخلايا الميتة التي تتحول إلى اللون الغامق، وللتخلص منه يمكنك دعكها جيدا بلوفة خشنة بعد نقعها في ماء دافئ حتى يسهل التخلص من الخلايا الميتة، ثم ادعكيها بعصير الليمون فهذا يعمل على تفتيح لون البشرة بشكل كبير.

***

تقوية الأظافر

- رغم استخدامى مقوى الأظافر إلا أننى أعاني تقصفها بشكل مستمر، فهل هناك حلل أجعل أظافري تستعيد قوتها؟

 "س.ط"

يرجع ضعف الأظافر بشكل مباشر إلى نقص عدد من الفيتامينات منها "B ،E ،الزنك" وجميعها نجدها في اللحوم الحمراء والكبدة والسمسم واللوز والزبادي واللبن، كما يجب الحرص على تناول كبسولات أوميجا 3 فهي مهمة ومفيدة للأظافر وتقويتها.

***

تغذية الشعر

- أعاني ضعفا فى شعري، فما الطريقة التى يمكننى بها تغذيته وتقوية بصيلاته؟

"ه.ن"

للحصول على شعر أكثر صحة احرصي على عمل حمام زيت مغذ للشعر مثل زيت جنين القمح وجوز الهند والخروع واللوز الحلو والزيت الزيتون، فكلها تعمل على تغذية الشعر وتقوية جذوره وإطالته.

***

اثار الحمل

كيف أتخلص من العلامات التي تظهر بسبب تمدد الجلد أثناء فترة الحمل؟

"ن.ز"

من أفضل الزيوت التي تساعدك في التخلص من أي آثار تشوه الجلد زيت جوز الهند وزيت العرعر، بالإضافة إلى مطحون حب العزيز، افرميه جيدا ودلكي به الجلد فهو يخفي علامات التمدد في الجلد كما يجعل الجلد طري ولونه افتح وأكثر نضارة

المصدر: كتبت : حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 342 مشاهدة
نشرت فى 22 نوفمبر 2019 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

8,462,988

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز