كتبت : هويدا صلاح

يتعرض المطبخ للعديد من الأوساخ الناتجة عن بقع الطعام والدهون والأتربة والغبار، ومع كثرة الاستخدام وتصاعد الأبخرة والدهون إلى قطعة تتراكم عليها الأوساخ ما يزيد من صعوبة تنظيفها.

فى السطور التالية نقدم لك بعض النصائح التى تساعدك فى التخلص من الأوساخ الملتصقة بخزائن المطبخ والحفاظ عليها نظيفة ولامعة..

- يمكنك تنظيف مطبخك من الأوساخ والشحوم والدهون وجعله يبدو في أفضل حالاته طوال الوقت بخطوات سهلة بتكرار هذه النصائح بشكل دائم كروتين يومي لتنظيف المطبخمنها:

- مسح واجهة مطبخك بشكل يومي باستخدام قطعة قماش مبللة بماء وصابون ثم تجففيها بمنشفة جافة.

- استخدمي الملمع الخاص بالخشب مع المطابخ الخشبية للحفاظ على لمعانها أطول وقت ممكن.

- غطي أسطح المطبخ العلوية التي يصعب الوصول إليها بغطاء بلاستيكي حتى يسهل عليكِ التخلص منه كلما تراكمت عليه الدهون والأتربة.

- قبل تنظيف مطبخك الخشبى ضعي منظفا مخصصا لإزالة الشحوم الثقيلة والأوساخ المتراكمة على خزاناته، واحضري قطعة قماش ناعمة أو إسفنجة لتنظيف المطبخ باستخدام المنظف.

- استخدمي فرشاة أسنان قديمة لفرك الخشب الملتصق بالبوتاجاز وأماكن الأجهزة المختلفة والزوايا البعيدة لأنه عادة ما يكون متسخا ببقع صعبة.

- استخدمي قطعة قماش أو إسفنجة أخرى مغموسة بالماء النظيف لإزالة المنظف من جميع الأسطح، ثم جففي جميع الأسطح بمنشفة نظيفة.

خلطات تنظيف منزلية

الخل والماء

امزجى كأسين من الخل الأبيض مع واحد من الماء، ثم بللى قطعة قماش نظيفة بالمزيج وامسحى بها الخزائن من الخارج والداخل، بعدها جففى قطع المطبخ بقطعة قماش جافة، ويفضل تنظيف الخزائن بهذا المزيج كل يوم لضمان الحصول على مطبخ نظيف ولامع.

بيكربونات الصوديوم

أضيفى القليل من الماء إلى كمية كافية من بيكربونات الصوديوم حتى تحصلى على عجينة متجانسة، ثم وزعيها على المناطق المليئة بالدهون وافركيها جيدا حتى تختفى البقع، كما يمكنك ترك العجينة لمدة ربع ساعة ثم افركيها لتتخلصى من كافة البقع الصعبة.

عصير الليمون وبيكربونات الصوديوم

اخلطي البيكربونات مع عصير الليمون حتى تحصلي على عجينة، ثم وزعيها على سطح المطبخ وافركي بلطف أماكن الدهون ثم امسحي المطبخ بقطعة قماش مبللة،ثم جففيها بمنشفة جافة.

المصدر: كتبت : هويدا صلاح
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 72 مشاهدة
نشرت فى 2 إبريل 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

9,262,042

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم