كتبت : ابتسام أشرف

وجها لوجه .. الخوف.. ناقوس خطر

في العلاقات العاطفية أنتخاف المرأة عليك أفضل منأن تخاف منك، لأن الأخيرإشارة إلى حدوثخلل فى الحب، ويعتبره الكثير من المختصين ناقوس خطر يهدد بنهاية العلاقة، فهل تفضل أن تحترمك حبيبتك أم أن تخاف من عصبيتك وأفعالك؟

تقول سهير ماروني، موظفة بأحد البنوك: عندما أخاف من شريكي ستكون بداية انهيار للعلاقة بيننا، فالخوف يصاحبه الكذب والإخفاء والكثير من الآفات التي تصيب العلاقة، لذا أفضل أن نحترم بعضنا،وأفضل ألا أكمل في علاقة تملكنيمنها الخوف سواء من ردود أفعاله أو استكمال حياتي معه.

ويقول سامح محي، محاسب: أفضل أن تحترمني شريكة حياتى، لكن السيدات بطبعهن رقيقات بينما تتصف طباع الرجال بالقوة والحدة وهو ما يثير تخوف الكثيرات من ردود أفعال الرجال،وأرى أنه على المرأة أن تعلم أن شريكها لا يقصد إخافتها لكن عليها الحذر وقت عصبيته وتجنب خوض نقاش خلاله.

يعلق محمد هاني، استشاري الصحة النفسية والعلاقات الأسرية على هذا النقاش قائلا: يفقد الخوف في العلاقات العاطفية أطرافها المصداقية وقد يصل بها للفشل، لذا لا يجب على كل شريك في العلاقة أن يثير مخاوف الطرف الآخر ولا يتخذ من أسراره ذلات يهدده بها، وليعلم طرفى العلاقة أن المصارحة والاحتواء والحوار المتبادل أسس إعادة أواصل العلاقات التى أفشلها الخوف.

***

دماغه فيها إيه

اعلمي أن من شيم الرجال المكابرة, فهو دائما يفكر في رجولتهأمام أصدقائه والمحطين به خاصة الرجل الشرقي، لذا حاولي أن تحافظي على مظهره في الأماكن العامة.

***

وصفة لقلبه

أحبيه بعقلك أولا،فمرآة الحب العمياء لن تنفعك حين تنصدمي بها، لذا لا تدعي العلاقة يقودها قلبك وحده لكن اشركى القلب والعقل معا، والرجل على عكس المرأة يجنب القلب لصالح العقل، لذا حتى لا تنصدمي بتصرفاته عليك الوصول لحل وسطفذلك سيقربك أكثر لقلبه، ودعي الحب يقودك لكن اجعلى عقلك أداة القيادة.

المصدر: كتبت : ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 83 مشاهدة
نشرت فى 2 إبريل 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

9,270,397

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم