تعاون ثنائى بين "بنى سويف" و"القاهرة" فى التعليم المدمج

 

وقع د. منصور حسن, رئيس جامعة بنى سويف، ورئيس مجلس إدارة مركز التعلم المدمج، ود. محمد الخشت, رئيس جامعة القاهرة بروتوكول تعاون بين الجامعتين يختص ببرامج التعلم المدمج بحضور مديرى المركز بالجامعتين، وذلك على هامش جلسة اجتماع لجنة المجلس الأعلى للجامعات.

وأشار د. منصور إلى أن بروتوكول التعاون يشمل برامج كليتى التجارة والآداب، وترجمة إنجليزى وعلم النفس وتطبيقاته والتاريخ وحضارات العالم، وأكد أهمية إبرام البروتوكولات الداخلية والخارجية لتبادل البرامج والخبرات بين الجامعات المصرية، مشيرا إلى عمق العلاقات بين الجامعتين، مؤكدا أن الاهتمام بالتعليم عن بعد والتعلم المدمج أصبح ضرورة قصوى باعتباره البديل الآمن لنظام التعليم التقليدي.

وتابع رئس بنى سويف: تم تعديل مواعيد حضور وانصراف العاملين بالجامعة، كما تم تقسيم الحضور بالتناوب منعاً للتكدس داخل المكاتب، تنفيذا لتعليمات د. مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء.

****

 

القاهرة تواجه كورونا

اشار د. محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة الى إن وحدة المنظفات والمطهرات تنتج مايقرب من 5 طن مطهرات يوميا لتوافر خط إنتاج بعدد 5 تنكات إستانلس مزودة بمقلب أوتوماتيك مما يسهل من عمليات الخلط والتجانس أثناء التحضير في كلية الزراعة، وأن مصنع كلية الصيدلة يقوم بتحضير 70 لترا يوميًا من الجل المطهر.

وأوضح أن أهم المطهرات التي يتم إنتاجها هي: كحول جيل - صابون للأيدي بمطهر - منظف سائل للأرضيات والأسطح طبقا للمعايير المصرية القياسية والتي تستخدم للحد والوقاية من فيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أنه يتم اختبار جودة وكفاءة المطهرات بعد الانتاج بمعامل الميكروبيولوجي التابع لمجمع المعامل البحثية بكلية الزراعة عن طريق مراقبة جودة مختلف المنتجات باستخدام مختلف التركيزات على العديد من المسببات المرضية وذلك لضمان فاعلية المنتجات.

المصدر: كتبت : ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 329 مشاهدة
نشرت فى 9 إبريل 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

10,162,853

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم