شريهان الدسوقى

على الرغم من التأكيد على الحد من تبادل الزيارات العائلية لمواجهة الأزمة التى يعانيها العالم -كورونا- إلا أن عيد الفطر لا يمكن أن يمر على المصريين دون معايدة الأهل على بعضهم البعض، لذا نقدم لك فى هذه السطور بعض قواعد استقبال الضيوف في العيد.

- احرصى على أن يكون بيتك نظيفا، ويمكنك نثر بعض العطور أو البخور بأركان المنزل، مع أهمية ارتداء ملابس جيدة تحسبا لاستقبال الزيارات المفاجئة.

- إذا كان الضيوف من الأقارب فقد يحضرون معهم حلوى أو كحك العيد فمن الأفضل استلام الهدية وفتحها على طاولة الصالون أمامهم وتناولوها سويا بكل ترحيب، أما إذا كان الضيوف من المعارف فقط فلا داعي لفتح الزيارة أمامهم بل احمليها معكى إلى المطبخ وقدمى لهم على صينية بالإضافة لبعض المشروبات والعصائر الطازجة.

- مهما طالت مدة الزيارة اظهرى الترحاب لضيوفك ليشعروا أنك سعيدة بتواجدهم وأنك استمتعت بزيارتهم واختارى الموضوعات المفرحة لتكون محل حواركم وابتعدى تماما عن الأخبار الحزينة.

- اظهرى الاهتمام بالأطفال لأنهم من يشعرون بالعيد أكثر من الكبار، لذا قدمى لهم أطباقا مخصوصة من الحلوى مع البلالين ذات الألوان المبهجة.

- لعلنا جميعا نتذكر العيديات التي كنا نتلقاها من أعمامنا وأخوالنا وكيف كانت مميزة وأجمل ما يمكن أن يحدث في العيد لنا، لذا قدمى العيدية للأطفال حتى ولو مبلغ بسيط.

- ينبغي على الزوج أو الخطيب أن يقدم العيدية لشريكته حتى ولو كانت رمزية لكنها ستكون مليئة بالحب والمودة.

- عند زياراتك للأهل والأصدقاء احرصى على أن تكون مدة الزيارة قصيرة.

- ارسلى تهنئة مخصوصة للأشخاص المقربين لك وتجنبى إرسال الرسائل المعدة سابقا والمتداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعى لكن اجعليهم يشعرون أن الرسالة خاصة بهم دون غيرهم.

المصدر: شريهان الدسوقى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 370 مشاهدة
نشرت فى 28 مايو 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,743,440

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز