حوار : منيرة غلوش

«كل مخرج وله حلاوته، وكل سيناريو ينادى الفنان الخاص به، لذلك أنا لا أختار أعمالي بل هي تناديني، وأستعين بمخزوني الداخلي في التحضيرات لشخصياتي ».. بهذه الكلمات بدأت الفنانة نيللي كريم تصريحاتها الحصرية ل «حواء »، نافست نيللي هذا العام بمسلسل كوميدي ناجح حمل عنوان 100« وش » والذي تبتعد فيه عن جرعات النكد التي اشتهرت بها الأعوام الماضية!!

في البداية سألناها: ما الذي جذبك إلى مسلسل "100 وش"؟

هذا المسلسل مختلف تماماً عما قدمته من قبل، ورغبتي الشديدة في التغيير، وأن يشاهدني الجمهور بشكل مختلف بطريقة جديدة، وهذا الأمر ما احتجت له بعد أعمالي الأخيرة، كما أن وجود كاملة أبو ذكري وآسر ياسين حمساني للمشاركة.

ما الجديد الذي قدمه المسلسل من وجهة نظرك؟

هذا العمل "لايت" بسيط، وشخصيتي التي قدمتهالفتاة من منطقة شعبية بارعة في الخداع، ومحترفة في النصب، وهذا الأمر يمكنها من جنى الأموال، تجعلها تتمكن من شراء"كوافير" خاص بها وتوالت الأحداث على النحو الذي شاهدتموه، فهذا المسلسل يأتي بعيدا عن التعقيد والعمق الذي أقدمه في مسلسلاتي.

قدمتِ مع المخرجة كاملة أبو ذكري ما يقرب من 5 أعمال.. كيف تقيمي تجربة تعاونكما في الكوميديا؟

هذا المسلسل جاء إلينا دون تخطيط أو ترتيب، ووجود كاملة معي يشعرني بالأمان، لأنها تعرف ماذا تريد، وتركز على التفاصيل بشكل كبير وكأننا نقدم فيلماً سينمائياً، ونحن كنا نبحثعن هذا العمل سوياً للتجديد.

أغلب النجوم يتدخلون في تفاصيل مسلسلاتهم سواء السيناريو أو الأبطال المشاركين.. هل أنت تشجعين هذا الأمر؟

صراحة أنا "حظي حلو" في جميع الأعمال التي قدمتها، وأنا شخصياأهتم بعملي فقط، لا أتدخل في أي شيء ليس من تخصصي، فأنا يهمني ما يخرج على الشاشة في النهاية، لذلك أحاول أن أشتغل على نفسي وأضيف للدور، وهذه الأمور تعلمتها طوال مسيرتي، لأن هناك ثقة بيني وبين جمهوري.

 

كيف كان التصوير في ظل الإجراءات الاحترازية بسبب الكورونا؟

بالتأكيد كان صعباً، حيث يجري تعقيم معدات التصوير، وجميع الأغراض التي يستعملها فريق العمل، بالإضافة إلى تعقيم وتطهير مواقع التصوير.

كيف ترين شكل المنافسة في رمضان؟

لا أشغل بالي بأي منافسة، فأنا لا أخشى أن أكون وسط 20 فنانا أو فنانة، وكلما كانوا أفضل مني كلما كان أدائي يتطور، حيث إنني لا أخطط لمسيرتي الفنية، فأنا "أمشى وراء قلبي" في اختياراتي.

هل توقعت نجاح " 100 وش" وخاصة أنه كوميدي بعد أدوار نكد عديدة؟

صراحة أنا لا أتوقع نجاح أي عمل أقدمه، ولا يوجد شيء يسمى بـ"التوقعات"، كما أنني لا أصنف أدواري بأنها نكد أو أنني " فنانة نكدية"، بل أعتبر أن ما أقدمه أعمالا عميقة ومركبة، حيث إن اختياراتي تبتعد عن السطحية.

وهل يزعجك وصفك بأنك "نكدية"؟

لا.. ولكنني وضحت هذا الأمر، ومعنى أن الجمهور صدق أدواري ومشاعري، فهذا نجاح كبير لي، فمثلاً في مسلسل "سقوط حر"وبالرغم من عدم نجاحه جماهيرياً لأنه مسلسل غير تجاري وصعب جداً ونفسياً تعبني كثيراً إلا أننيأعتبره مسلسلا مهما في حياتي.

شاركت فى بطولات جماعية أكثر من مرة.. هل تهتمين بمساحة الدور؟

لا أحسب أدواري بعدد المشاهد التي سأظهر فيها، ومن يفعل هذا يكون فاشلاً، حيث إنني أركز على المضمون و"الحدوتة"، وشاركت فى أعمال كثيرة بها عدة نجوم، وفى رأيى أن الأهم بالنسبة للممثل هو إتقان دوره، لأننى لا أؤمن بفكرة دور صغير وكبير، ولذلك لا أخشى أن أشارك كضيفة شرف فى أى عمل وشرف لي هذا الأمر، لأن الممثل الجيد يكفيه مشهدا واحدا ليضع بصمته وليصل للجمهور.

كيف ترين عرض الأعمال الدرامية عبر المنصات؟

أرى أن المستقبل في هذه المنصات، فأصبح هناك عدد كبير منها يعرض الأعمال الدرامية والأفلام، وفي المقابل حرص عدد كبير من المشاهدين على الاشتراك بها لمتابعة الأعمال التي تعرض في أي وقت، وأعتقد أن أعداد المشتركين في هذه المنصات سيتصاعد خلال الفترة المقبلة.

هل يزعجك قلة أعمالك في السينما؟

أشعر بالحزن أحيانا بسبب هذا الأمر، ولا أعرف سبب ذلك، لكن لدي رغبة شديدة في التركيز على السينما وتقديم أفلام كثيرة تحمل أفكار جديدة.

أخيراً.. هل ستشاركين في الجزء الثالث من فيلم "الفيل الأزرق"؟

نعم .. لدي الحماس لهذا الفيلم، لأنه من الأعمال المتميزة والتى لاقت نجاحاً كبيراً مع الجمهور، ولكن لا أعتقد أن نبدأ تصويره الفترة الحالية بسبب انشغال جميع الأبطال.

المصدر: حوار : منيرة غلوش
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 597 مشاهدة
نشرت فى 18 يونيو 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,676,632

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز