كتبت : هويدا صلاح

تنتشر الجراثيم بكثرة خلال فصل الصيف ما يساهم في انتشار الأمراض بسبب بعض السلوكيات الخاطئة التى يتبعها الكثيرون ما يتسبب فى الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي، ومع استمرار انتشار فيروس كورونا الذى يعد أحد أعراضه الإنفلونزا نقدم لك بعض النصائح لتطهير بيتك من الجراثيم.

- يعد تطهير اليدين من أهم الإجراءات اللازمة لحماية الجسم من الجراثيم وانتشار العدوى،لذا يجب الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل مع التأكد من غسل بين الأصابع، ويفضل استخدام صابون مضاد للجراثيم، كما ينبغي تجفيفهما بمنشفة شخصية ويفضل استخدام المناشف الورقية بدلا من القطنية، فضلاً عن أهمية  تكرار غسل اليدين على مدار اليومخاصة بعد ملامسة الأسطح المختلفة والمقابض والصنابير وغيرها، ولا يجب تناول الطعام أو ملامسة اليدين للوجه إلى بعد التأكد من غسلهما جيدا، وفي حالة عدم القدرة على غسلهما فيمكن استخدام مطهر اليدين بشكل مؤقتبشرط أن يحتوي على نسبة 70% من الكحول.

 -لا يدرك كثير من الأشخاص خطورة وضع الهاتف الذكي على الوجه دون تطهيره حيث يعد بيئة خصبة للجراثيم ويمكن أن تنتقل بسهولة إلى الوجه عن طريقه لذا ينصح بعدم أخذ الهاتف الذكي إلى الحمام لأنه سيحمل كثيرا من الجراثيم والبكتيريا لتنتقل معك أينما ذهبت.

- يجب الاهتمام بتطهير المنزل جيدا حيث تنتشر الجراثيم بصورة أكبر كما ينبغي الحفاظ على نظافة أغطية الأسرة والمناشف وغيرها من المفروشات المنزلية، حيث تختبئ الجراثيم بها لتنمو وتتكاثر سريعاً وينصح بغلي البياضات المنزلية لقتل الجراثيم ثم تهويتها في أشعة الشمس القوية لمزيد من التطهير.

- لا يقتصر تنظيف المنزل على الأسطح والأماكن الخارجية فقط بل يجب الاهتمام بتنظيف الثلاجة من الداخل لتفادي تلوث الغذاء وينبغي التخلص من أي طعام فاسد أو بقايا غير مستخدمة لأنها ستكون بيئة جيدة لنمو وتكاثر الجراثيم.

- هناك علاقة وطيدة بين الطعام الذي نتناوله والوقاية من الجراثيم حيث تلعب الأطعمة الصحية دوراً مهماً في تعزيز صحة الجهاز المناعي ومحاربة العدوى والأمراض المختلفة لذا ينصح بتناول الخضراوات والفاكهة والحبوب الكاملة بانتظام بالإضافة إلى البروتين والدهون الصحية.

- من الأمور المهمة لوقاية الجسم من أي عدوى وجراثيم هي التعرض لأشعة الشمس الصباحية يومياً لمدة 15 دقيقة.

المصدر: كتبت : هويدا صلاح
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 46 مشاهدة
نشرت فى 3 يوليو 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

9,624,072

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم