كتبت : أماني ربيع

عادة ما يفضل البعض حفلات أعياد الميلاد الصاخبة، بينما يفضلها آخرون مقتصرة على الأصدقاء والأهل وفى الحالتين يميل الجميع إلى تنظيمها فى الأماكن العامة، لكن نظرا للظروف الحالية ومع عدم إمكانية الخروج وتجنب التجمعات، فماذا تفعلين إذا كان عيد ميلادك أو أحد أفراد أسرتك خلال هذه الفترة؟

فقدان الوظيفة التي تعملين بها أمر مؤكد سوف يسبب لكِ حزنا كبيرا، حسنا لن نمنعكِ من ذلك لكن ننصحك ألا تستسلمي له كي لا تخسري المزيد من الفرص، وإليك بعض الطرق التى تساعدك على التخلص من الحزن..

نشرت مجلة "ذا صن" البريطانية بعض الطرق البسيطة التى تمكنك من تخطي تلك المرحلة الصعبة منها:

- اعلمي جيدا أن خسارة وظيفة لا يعني نهاية العالم، مازالت هناك فرص أمامك لكن فقط رتبي أوراقك جيدا، واتركي لنفسك فرصة التخلص من كل مشاعرك السلبية لتستطيعي التفكير بصورة أفضل.

-فى مرحلة عدم التوازن عليك أن تجلسي مع أشخاص إيجابيين يحبونكِ بصدق، أحيطي نفسك بالعائلة والأصدقاء لشحن نفسك بالطاقة الإيجابية، وربما حديثهم معك سيضعك أمام أساس المشكلة وبذلك يساعدونك في إيجاد حلول.

-مؤكد بعد خسارة الوظيفة أنكِ تتساءلين، كيف سأبدأ من جديد؟ حسنا، الوقت لا يفوت أبدا لبداية جديدة، لكن عليك أولا أن تعرفي لماذا تركت وظيفتك، هذه الأسباب ستجعلك تضعين يدك على أساس المشكلة، هل  تنقصكالخبرة؟ أوأنك لم تتعاملي مع موقف ما بالحكمة الكافية؟

-بعد معرفتك الأسباب عليكِ معالجتها..

-مؤكد أن دائرتك الاجتماعية من أصدقاء تخرجين معهم باستمرار وتتحدثين إليهم هم زملائك في العمل، حاولي الابتعاد عنهم حتى لا تشعري بالإحباط من حديثهم المرح عن العمل، وحتى لا تشعرين بالفشل لا تقطعي علاقتك معهم، لكن ابتعدى قليلا حتى تكتسبي القوة للمواجهة من جديد، ووجهي اهتمامك لعائلتك.

-لا تفكري في سنوات عملك بالوظيفة السابقة على أنها وقت مهدر، فهي سنوات خبرة سوف تفيدك عندما تتقدمين لوظيفة جديدة.

-خلال عملك كنتِ لا تجدين وقتا لفعل العديد من الأشياء التي تحبينها فأمامك فرصة الآن، استغليها واعتبري الوقت بين الوظيفة السابقة والجديدة فترة راحة لكِ.

المصدر: كتبت : أماني ربيع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 263 مشاهدة
نشرت فى 3 يوليو 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

10,144,479

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم