كتبت : د. عبير بشر

تتميز العديد من حمامات الأسرة والضيوف بتصميم مماثل مع حوض بالقرب من المدخل وحوض استحمام مقابل الجدار الخلفى ومرحاض بينهما،لكن هناك العديد من الطرق لإضافة نمط فردى متميز إلى الحمام صغير الحجم من خلال وحدات تخزين أسفل الحوضوالتجهيزات والمواد المستخدمة.

نقدم لك هذه الصور التى تظهر بعض التصميمات لحمام صغير منظم دون أخطاء فى التصميم.

- يجب أن تكون الحمامات سواء كانت كبيرة أو صغيرةمدروسة جيدًا ويتم اختيار موقعها بعناية، ويجب أن تعمل مع مراعاة العديد من المستخدمين.

- يجب أن تكون حمامات اليوم جميلة، وتستخدم المساحة بكفاءة وتخدم المستخدمين بشكل وظيفى.

- يمكن أن يساعدك تجنب الأخطاء الفادحة فى التصميم الشائع كما تفعل هذه الغرف بلطف على أن تكونى أكثر سعادة مع حمامك على المدى الطويل.

- لا أحد يحب حمامًا رطبًا داكنا، فإذا كنت تجددين حمامك فاحرصىعلى عمل نوافذ لضمان التهوية الجيدة.

- تجنبى تحديد موقع الحمام مباشرة خارج إحدى الغرف العامة بالمنزل مثل المطبخ أو غرفة المعيشة أو غرفة الطعاموهذا لا يعنى بالضرورة أنه يجب عليك الدخول فى ممر طويللكن إنشاء نوع من الانفصال الرسمى لكسر خط البصر.

- المرحاض يجب أن يكون أول شىء ترينه فى الحمام، وتجنبى أى خطوط رؤية إليه من الغرف المجاورة.

- سواء كنت تصممين حمامًا رئيسيًا كبيرًا فى منزل أحلامك أو تحاولين اكتشاف كيفية تجديد حمام إضافى لعائلتك المتنامية، فإن أهم جانب فى حمامك الجديد هو أنه يحتوى على تصميم رائع يعمل بكفاءة لك ويناسب أسلوب حياتك.

المصدر: كتبت : د. عبير بشر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 13 مشاهدة
نشرت فى 30 يوليو 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

9,636,589

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم