كتبت : هويدا صلاح

تسعى المرأة دائما إلى التميز فى منزلها وإضفاء لمستها الخاصة على الأطعمة إلا أنها قد تقع فى بعض الأخطاء عند استخدام التوابل ومكسبات الطعم الطبيعية، لذا نقدم لك بعض المحاذير التى يجب تجنبها فى مطبخك..

-تسخين الزيت في المقلاة: ليس معنى أن نسخن الزيت أن نتركه يحترق ويخرج دخانا غزيرا، فتسخين الزيت لأكثر من مرة على درجة حرارة مرتفعة يدمر مضادات الأكسدة الموجودة فيهما يؤثر على طعم الأكللذا عليك وضع الطعام بمجرد أن يبدأ الزيت في إصدار أصوات خفيفة ولاتسخنيه أكثر من مرة حتى لا يفقد فوائده الصحية.

 - تحريك "تقليب" الأطعمة كثيرا على النارلا يسمح لها بأن تنضج جيدا، لذا لا تفعلى ذلك ما لم تتطلب الوصفة ذلك.

- الطهى يحتاج لصبر، لهذا فطهي كميات كبيرة من الطعام معا مرة واحدة قد يتسبب في تفتت الطعام وعدم حصولك على درجة التحميص التي ترغبين بها، لهذا ننصح بتقسيم الطعام إلى أقسام تطهى كل منها على حدة.

- عدم طهي اللحوم بالشكل الصحيح: إذا كان أطفالك جائعون فلا تخرجى اللحوم من الفريزر لتطهيها مباشرة،فهي لا تتبل بشكل كافٍ ولا تُترك على النار للشواء لوقت كافٍ, لهذا ننصح بترك اللحم للشواء لمدة حوالي 20 دقيقة، واحرصي على تقطيعها إلى قطع متوسطة الحجم متشابهة حتى تنضج جيدا.

- استخدام المقلاة "التيفال" على درجة حرارة مرتفعة: لا تستخدمي المقلاةعلى درجة حرارة عالية حيث تتسبب الحرارة العالية في تصاعد مركبات الفلور المصنوع منها على هيئة أبخرة ضارة والتي تتسبب في تليف الكبد وحدوث مشكلات في نمو الأطفال، لهذا يجب أن تعرفي درجة الحرارة المناسبة لهذه الأواني من خلال الشركة المصنعة.

- استخدام أدوات معدنية مع المقلاة: لا تستخدمي المواد المعدنية عند الطهي في الأواني والتي قد تتسبب في خدش سطح المقلاة المصنع من مواد مشبعة بالفلور قد تمتزج مع الطعام وتسبب الضرر للإنسان، لهذا ينصح باستخدام أوانٍ خشبية أو مطاط عند الطهي في هذه الأواني.

- يتسبب وضع مواد ساخنة في الخلاط الكهربائيفي كارثة حقيقية حيث يدفع بخار الماء الغطاء وبالتالي تتساقط جميع المكونات في أنحاء المطبخ، لذا ننصح بوضع كميات قليلة من السوائل وإزالة السدادة الموجودة في غطاء الخلاط الكهربائي.

- تم تصميم الأواني البيركس لتتحمل درجة الحرارة لذا لا تتناسب مع طبيعة الأكلات التي تحتاج لشواية، فدرجة حرارة الشواية مرتفعة للغاية حيث إنها قد تتسبب في انفجار الأواني البيركس وبالتالي إفساد وصفتك والفرن الخاص بك.

المصدر: كتبت : هويدا صلاح
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 249 مشاهدة
نشرت فى 14 أغسطس 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,936,387

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز