حوار : هايدى زكى

 

نجحت روان العربي لاعبة المنتخب الوطنى وطالبة كلية الإعلام فى رفع علم مصر بالعديد من البطولات العالمية للناشئين فى الإسكواش،ورغم صغر عمرها إلا أنها تفوقت على نفسها ومنافسيها الذين يفوقونها فى العمر فكيف حققت ذلك، وما قصتها مع الاحتراف؟ وما الطرق التى تتبعها للحفاظ على نجاحها وتفوقها فى اللعبة؟ وماذا تفعل بعد تخفيف الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار كورونا للاستعداد للبطولات المقبلة؟

فى البداية ما طموحاتك للمرحلة المقبلة؟

طموحاتى وأحلامى لا حود لها،أعشق الإسكواش وأمارسه وأنافس على بطولات حبا فيه فقط، فأنا ألعب للمتعة وأتمنى أن أحصد العديد من الميداليات وأكتسب الخبرة من المنافسين وأتمتع بالصدارة وأصبح المصنفة الأولى عالميا.

قد يصل البعض إلى مرحلة الإشباع ونهاية مشواره الرياضى بعد الوصول للاحتراف فما رأيك فى ذلك؟

بالطبع هناك من يكتفى بذلك لكننى لست منهم، يجب أن تظل الرغبة فى الاستمرارية للحفاظ على النجاح ودعمه بالتدريبات والتمارين, فالنجاح لا سقف له ولا يتوقف وكلما زاد نجاح الفرد تعالت الأنانية المقبولة فى الوصول إلى الأفضل دائما،فعندما يشعر الرياضى بالاكتفاء ينتهى عمره فى الملاعب ويتراجع مستواه.

وماذا عن البطولات التى تشاركين فيها؟

لم يتحدد شيء بعد ونحن فى انتظار الإعلان عن مواعيد البطولات.

وما نشاطاتك بعد تخفيف الإجراءات الاحترازية؟

لم يوقفنى الحظر عن التمارين فكنت أستعد وأتمرن داخل المنزل وكنت حريصة أن أحافظ على لياقتى البدنية، وكنت على تواصل دائم مع مدربى عبر شبكات التواصل للوصول للأفضل للاستعداد لخوض أى بطولات يتم الإعلان عنها.

ما الصعوبات التى تواجهك فى ظل الإجراءات الاحترازية الحالية؟

كل مجال أو نشاط سواء رياضى أوغير ذلك واجه العديد من الصعوبات خلال الفترة الماضية لكن يمكن تجاوزها بالإصرار والعزيمة ولا يوجد مستحيل لذا التزم بالتمارين واتبع الإجراءات والإرشادات الصحية كارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد الاجتماعى، ومجرد الانتهاء من التمارين المحددة نسرع إلى المنزل.

إذا عدنا للوراء فما أهم البطولات التى حصلت عليها؟

بطولة العالم للناشئين لعام2018، وكنتسابع لاعبة مصرية على التوالي التى تتوج بالبطولة فى هذه المرحلة السنية.

وكيف استطعت تحقيق التوازن بين دراستك والرياضة؟

تحقيق التوازن بين الدراسة والرياضة أمر صعب للغاية ولكننى أبذل قصارى جهدى لاحقق نجاحا على المستوى الدراسى وعلى المستوى الرياضى, والفضل يعود إلى والدى ووالدتى فهما يشكلان دافعا قويا لاستمرار نجاحىوتخطى كل العقبات التى تواجهنى بجانب مدربى الذى يعود له الفضل الكبير فى الوصول للاحتراف وإلى التصنيف والترتيب العالمى المتقدم.

من وجهة نظرك لماذا أصبح الاسكواش لعبة شعبية؟

صحيح هناك إقبال شديد على ممارسةالاسكواش فى مصر لأنها حقا لعبة ممتعة وتحتاج لقوة ملاحظة شديدة, ويرجع حب الناس لها إلى نجاح الاعبين فيها وارتباط الناس بهم وحبهم لهم من خلال البطولات العالمية التى تم حصدها, ولذا أصبح لها شعبية كبيرة بعد كرة القدم واليد, وتتمتع بمشاهدة جماهيرية كبيرة وإقبال على الملاعب وقد نجح لاعبو الاسكواشا لرجال والسيدات فى أن يتصدروا الترتيب العالمى.

المصدر: حوار : هايدى زكى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 179 مشاهدة
نشرت فى 20 أغسطس 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

11,166,767

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز