كتبت : ابتسام أشرف

‎‎وجها لوجه .. الاختلاف سنة كونية

يختلف الحكم على المواقف من شخص لآخر وفق آرائه ومعتقداته, فما يراه الزوج خاطئا قد تراه الزوجة صحيحا، ورغم أن الاختلاف سنة كونية إلا أن الزوجين يسعى كل واحد منهما إلى إثبات صحة رأيه والانحياز له.

تقول يوستينا حنا،مهندسة: بطبعى أحب الهدوء وأحب أتروى فى اتخاذ قراراتي,كما أنني أتسامح مع زوجى فى كثير من المواقف التى نختلف فيها سويا، لكن في نفس الوقت أجد أنه ليس من الجيد أن يتجاهلنى زوجي وأن يحاول بكل الطرق أن يثبت صواب رأيه.

ويرد سامح عبوده،محاسب بشركة نقل قائلا: ليست المرأة بالخبرة الكافية حتى تتعامل مع كل المواقف, كما أن عاطفتها تغلب على الرأي السديد,ولكن هناك بالتأكيد بعض الأشياء التى تعلم عنها الكثير بخلاف الرجال، لكن لابد أن تعلم أننا لدينا اختلافات فكرية بطبيعة كل شخص.

تعلق بسمة سليم، استشاري العلاقة الأسرية والصحة النفسية على قضيتنا قائلة: علي المحاولة بشكل دائم للوصول إلى نقطة التقاء لتجنب الخلاف، وعلى كل فرد في العلاقة أن يسعى لذلك دون كلل حتى لا يتسلل الملل إلى علاقتهما، فهناك الكثير من الأشخاص يحبون بعضهم كثيرا ولكنهم لا يجدون نقطة التواصل والتفاهم فيما بينهم.

***

دماغه فيها إيه!

يعشق الرجل الهدايا العملية, فقدمي له مثلاً آلة تصنيع القهوة,أو طقم مفكات, أو جهاز تلفزيون أكثر تطوراً من الذي يملكه،أو اشتراك لقناة رياضية خاصة، ابتعدي عن تقديم الهدايا الرومانسية وكروت المعايدة.

***

وصفة لقلبه

اللغة ليست طريقة التواصل الأفضل مع الرجل، اسأليه كيف أمضى وقته مع أصدقائه وستسمعين جوابا مختصرا فى الوقت الذى تقدمين له تقريراً مفصلاإذا ما سألك عن ذلك، لذا الرجل يحب المرأة ذات الموقف والذكاء المخفي، عاتبيه ولكن بالبعد وليست بالكلام والنحيب.

المصدر: كتبت : ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 172 مشاهدة
نشرت فى 3 سبتمبر 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

11,230,131

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز