كتبت : د. عبير بشر

مع اقتراب فصل الشتاء تفكر ربات البيوت فى تغيير ديكور المنزل بإضافة بعض اللمسات التى تناسب هذا الفصل والتى يأتى فى مقدمتها السجاد الذى يبعث على الدفء فى لياليه الباردة.

فى جولتنا التالية نقدم لك بعض الأفكار لتوظيفالسجاد بطريقة جميلة تضفى على ديكور منزلك.

- إذا كنت تفضلين إبقاء الأشياء بسيطة من حيث قطع غرفة المعيشة الرئيسية فلا يزال بإمكانك الاستمتاع بالألوان عبر الأنماط الجريئة، حيث تدل الألوان الزاهية والأرجوانية والخضراء على الوضوح بينما تكمل الألوان المحايدة جمال الكراسى والأريكة فى غرق المعيشة.

 -يمنح السجاد متعدد الطبقات مساحتك مظهرًا فريدًا ويسمح لك بتغطية مساحة أكبر، كما يعد خدعة مفيدة إذا كان لديك بساط صغير جدًا.

- تأكدى من مراعاة مساحتك إذا كنت ترغبين فى وضع طبقة كبيرة، واختارى سجادة ذات مساحة كبيرة وأخرى أو اثنتين أصغر حجما لإقرانها معا.

- أنماط هندسية محايدة: إذا كنتلاتفضلين الألوان يمكنك استخدام المطبوعات الهندسية باللون البيج والأسود والأبيض والألوان المحايدة الناعمة أن تدلى ببيان أنيق،فالأنماط الرسومية الطريقة المثلى لاختيار لافت للنظر فى التصميم الداخلى.

- سجاد الجوت المنسوج: هي طريقة سهلة لإضافة نسيج إلى مساحتك وهى ليست مخصصة للفناء فقط، استخدمى بساطا من الجوت الصلب للحصول على مظهر أو طبقة نظيفة وبسيطة مع سجاد مصنوع يدويًا من الفراء الصناعى أو سجادة متدلية هندسية لتتناسب مع أى نمط.

- مطبوعات الحيوانات:يمكن لهذا النمط دائمًا أن يغير تمامًا مظهر أى مساحة معاصرة، فسجاد بألوان الحمار الوحشى المخطط أو النمرأوجلد البقر يمكن أن يضفى طابعًا ريفيًا ساحرًا.

- سجاد عتيق: البساط الباهت الجميل المستوحى من الطراز القديم هو اتجاه يناسب كل غرفة وأسلوب. استخدميه مع أثاث حديث لمظهر أنيق غير متوقع.

المصدر: كتبت : د. عبير بشر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 151 مشاهدة
نشرت فى 2 أكتوبر 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

10,384,489

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم