كتبت : ابتسام أشرف

تطبيق إلكتروني لجامعة القاهرة

أكد د. محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة أن الجامعة على مشارف الانتهاء من المرحلة الأخيرة من الخطة الإستراتيجية للتحول نحو جامعة ذكية من الجيل الثالث والتي تم الإعلان عنها في أغسطس 2017، مشيراً إلى أنه سيتم قريباإطلاق منظومة التعليم الإلكترونيبالتعاون معإحدى التطبيقات العالمية الإلكترونية التي تستخدمها جامعات أمريكية وأوروبية داخل أفضل ٥٠ جامعة في العالم في ضوء توجيهات القيادة السياسية، بالإضافة إلى تفعيل منظومة امتحاناتإلكترونية متكاملة، مشيرا إلى أن تم العمل على ذلك منذ فترة طويلة.

وقال الخشت: إن اللجان الفنية المتخصصة تقوم منذ شهور بتجهيز البنية التحتية اللازمة وإعداد قواعد البيانات وتدريب الكوادر الفنية لإطلاق المنظومة الإلكترونية التعليمية المتكاملة.

***

لازيادة في مصروفات الدراسة بجامعة القاهرة

أعلنت جامعةالقاهرةفى بيان لها عدم زيادة المصروفات الدراسية بكليات الجامعة ومعاهدها للعام الدراسي الجديد 2021/2020على الرغم من زيادة التكلفة الفعلية التي تتحملها الدولة والجامعة عن الطلاب.

وأكد البيان أن الجامعة مستمرة في تحمل المصروفات الدراسية ودعم الطلاب غير القادرين من خلال صندوق التكافل الاجتماعي، موضحًا أن الجامعة تقدم أيضًا الدعم الكامل للرعاية الصحية للطلاب في الحالات المرضية المختلفة، فضلا عن التوسع في الخدمات التي يقدمها صندوق التكافل الاجتماعي لطلاب الانتظام والانتساب الموجه وتقديم الدعم المباشر لهم وسداد الرسوم الدراسية والسكن الجامعي، إلى جانب الاهتمام بالطلاب ذوي القدرات الخاصة والطلاب المكفوفين وتقديم الإعانات المالية والعينية لهم والتي تتمثل في شراء الأجهزة التعويضية والمقاعد المتحركة والسماعات الطبية، بما يساعدهم على استكمال دراستهم الجامعية بشكل أفضل.

***

تطبيق التعليم الهجين

وضع مركز القياس والتقويم بوحدة إدارة مشروعات تطوير التعليم العالي، خطة تنفيذية لتدريب وتأهيل أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية على وضع جدول المواصفات، وبناء المفردة الاختبارية، بناء على قرار المجلس الأعلى للجامعات بجلسته بتاريخ 21/7/2020 برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار, وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بتطبيق التعليم الهجين في الجامعات المصرية خلال العام الدراسي 2020/2021 بسبب الظروف الحالية لجائحة فيروس كورونا.

وتم الاستعانة بالأساتذة المتخصصين في مجال القياس والتقويم سواء من القطاع الطبي أو التخصص التربوي؛ لإعداد المادة التدريبية الموحدة وملخص يتم إرساله للمتدربين مع شهادة اجتياز البرنامج، كما قام بالتدريب أساتذة متخصصين من مختلف الجامعات المصرية سواء في القطاع الطبي أو التخصص العام.

الجدير بالذكر أنه حضر تلك الدورات نحو680متدرب بواقع40متدربا في كل برنامج, وتم التدريب بواقع12ساعة تدريبية مقسمة على يومين ومنح المتدربين شهادة اجتياز البرنامج التدريبي بعد حضور اليومين وتقديم التكليفات المطلوبة (صياغة مفردات) في نهاية اليوم الأول واجتياز الاختبار الإلكتروني في نهاية اليوم الثاني

المصدر: كتبت : ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 125 مشاهدة
نشرت فى 16 أكتوبر 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

10,412,523

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم