كتبت : هايدى زكى

أحيانا كثيرا نعجب وتتأثر مشاعرنا بشخص ما ونحاول إظهار هذا الحب من خلال بعض الحيل لجذب انتباهه سواء بفعل أو موقف أو علامة على وسائل التواصل الاجتماعى رغبة فى توضيح مشاعرنا، فإذا كان لديك الرغبة فى أن يبادلك الآخر نفس المشاعر والإعجاب فماذا تفعل؟ وما الحيل التى يمكن أن يلجا إليها الشباب لجذب الانتباه وإظهار مشاعرهم للطرف الآخر؟

فى البداية تقول فاطمة الزهراء الحسينى،طالبة: انتشر فى الفترة الأخيرة الإعجاب على صفحات التواصل الاجتماعى, فاللايكات والتعليقات المتواصلة من الشابإلى الفتاةعلى كل صورةأو منشورأصبحتفرصة لجذب الانتباهوإشارة إلى الإعجاب ورغبة فى الارتباط.

ويذكر مصطف ىالزينى،طالب بكليةالهندسةأن من الطرق الجديدة لجذب الانتباه أن ينشر الشاب بعض الصور المبتكرة فى أماكن مختلفة تتميز بالمغامرة والاختلاف وإرسالها لمجموعة من الأصدقاء منهم الفتاة المعجب بها لانتظار تعليق كخيط لبداية مراسلة ينهما.

أما جايدا إبراهيم، طالبة فتقول:تبحث الفتاة دائما عن الصديقة أوالصديق الوسيط للفت انتباه الطرف الآخر والتقرب أكثر إليه سواء فى رحلةأو مناسبة أو عن طريق تعليقات مشتركة على صفحات التواصل الاجتماعي ومنهنا تبدأ العلاقة.

الطرق القديمة

مازال هناك الكثير من الشباب يبحثون عن الطرق القديمة لإظهارإعجابهمبفتاه أو العكس, كما يرى محمد حمدى،طالب بالفرقة الثالثه بكلية الألسن ويقول:أحببت فتاة وعند التفكير فى إظهار مشاعرى لها وجدت أنسب وأفضل طريقة هىالقديمةكإرسال الأغانى عبر الموبايل أوالرسائلمن رقم غير معروف بالنسبة لها حتى شعرت بأنها تبادلنى الإعجاب فصارحتها بأننى المحب المجهول.

وتؤكد فاتن كمال، طالبة أن افتعال الأزمات والمشاكل من أهم حيل الأولاد فى لفت انتباه البنات, حيث يدخل الشاب للدفاع عن الفتاة فى موقف ويفتعل الأزمات بينه وصديقه من أجلها ويدخلون فى مشاجرة متفق عليها لإظهار قوته,أو يفتعل مشكلة لا وجود لها رغبة فى بناء صداقة معها.

قواعد لفت الانتباه

حول طرق لفت الانتباه تقول إيمان عبد الفتاح، خبيرة التنمية البشرية: يعانى الكثير من الأفراد صعوبة حين يحبون شخصا ويعجبون به ولا يجدون الطريقة المثالية التى تعبر عن مشاعرهم وجذبأنظارهم,لكنمع التطور التكنولوجى اختلف الأمر وتعددت الطرق مثل استخدام وسائل التواصل الاجتماعي كمحاولات لإظهار الإعجاب، إلا أن هناك مجموعة من القواعد العامة لابد من اتباعها عندإظهار مشاعرنا ورغبتنا فى جذب أنظار الآخر حفاظا على كرامتنا بجانب احترام وتقدير الآخر، لذايجب الاهتمام بالأسلوب المهذب المحترم عند اختيار وسيلة لفت الانتباه، والاهتمام بالعادات والتقاليد والموروثات القديمة التى تربينا عليها، والبحث عن شخصيته والأمور التى يفضلهالعدم الانسياق وراء طريقة تؤدى إلى نفوره، كما أن الفتاة تختلف عن الشاب فى طرق لفت الانتباهفيجب أن تظل محتفظة برونقها وأنوثتها الجذابة.

المصدر: كتبت : هايدى زكى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 107 مشاهدة
نشرت فى 19 نوفمبر 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

10,460,432

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم