حماية البشرة

- ما أسهل الخطوات لحماية بشرتي من الأتربة؟

"م.ف"

حتى تحمي وجهك من ضرر الأتربة لابد لك من عمل برنامج كامل للعناية بها من خلال الاهتمام بتنظيفها جيدا بواسطة غسل الوجه والرقبة بالماء الدافئ وتدليكهما بقطعة من اللوف الناعم حتى تتخلصي من أي خلايا ميتة وتظهر طبقة جديدة من الجلد تكون أكثر نضارة وجمال، بعدها مررى قطنة مبللة بماء الورد على الوجه والرقبة، ثم وضع كمية غنية من الكريم المرطب الذي يعمل كطبقة حماية للوقاية من أي أتربة تشوه وتفسد جمال بشرتك، كما يفضل غسل البشرة صباحا ووضع كريم واق للحفاظ عليها، أما فى الليل فضعى طبقة غنية من الكريم المغذي لتمتصه البشرة أثناء النوم ما يحافظ على جمالها وتألقها.

***

البقع الداكنة

- أعانى ظهور بقع داكنة ببشرتى، فهل هناك ماسكات طبيعية تخلصني منها وتساعدنى فى الحصول على بشرة نضرة ومشرقة؟

"ل.م"

لا شك أن ظهور مثل هذه البقع تحول دون إظهار جمال بشرتك ما يسبب لك مشكلة كبيرة، لذا أنصح باستخدام بعض الوصفات البسيطة التى تخلصك من هذه المشكلة كما تعمل على ترطيب بشرتك وتغذيتها وهى:

- عصير الليمون: يساعد على تفتيح لون البشرة وتنعيمها، لذا بللى قطنة بالعصير ومرريها على الجزء الداكن.

- يحتوى الزبادي على حمض اللاكتيك الذى يساعد على تأخر علامات الشيخوخة وتفتيح لون البشرة، لذا ضعي كوبا من الزبادي على وجهك واتركيه لمدة ٢٠ دقيقة فهو يخلصك من ٨٠٪ من الشوائب التي قد تعاني منها.

***

تكبير الشفاه

- ما الطرق الطبيعية التى تساعد على تكبير حجم الشفتين؟

 "ل.س"

يشكل صغر حجم الشفتين مشكلة للكثير من الفتيات بل يتسبب فى بعض الأوقات فى فقدانهن الثقة بأنفسهن، لذا إذا كنت ترغبين فى التخلص من هذا الشعور يمكنك اتباع هذه الخطوات باستمرار وهى:

- تدليك شفتيكِ يوميا بزبدة الشيا لمدة نصف الساعة أو أكثر فهذا ينشط الدورة الدموية ويساعد على تكبير حجمها بشكل طبيعي، كما تعمل زبدة الشيا كالبوتوكس الطبيعى.

- احرصي على تناول حبوب فيتامين E، والكولاجين فهما مهمان جدا لتغذية الشفاه.

- دلكى الشفاه بفرشاة الأسنان لمدة عشرة دقائق.

- ضمى شفتيك بقوة مع تكرار تلك الحركة عدة مرات فذلك بمثابة رياضة للشفاه تساعد على تعديل مظهرها.

- دلكى وجهك جيدا أثناء غسله فهذا يقوي عضلاته ما يؤثر بشكل مباشر على حجم الشفاه.

***

الجلد الميت

- كيف يمكنني التخلص من الجلد الميت في القدمين وحول الأظافر؟

"ح.س"

من أسهل وأبسط الطرق للتخلص من الجلد الميت سواء في القدمين أو اليدين نقعهما في ماء دافئ مضاف إليه القليل من الصابون ذات الرائحة الجميلة لمدة ربع الساعة أو حتى يلين الجلد الجاف، ثم عن طريق قطعة من الحجر الخفاف ابدئي في دعك الأماكن الجافة حتى تزيلي أي أثر للخشونة، ثم بعد ذلك ضعي طبقة غنية من الكريم المغذي حتى يتشربه الجلد فيصير طريا وكله نضارة وحيوية.

المصدر: كتبت : حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 134 مشاهدة
نشرت فى 26 نوفمبر 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

10,803,443

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز