بقلم : د. صبورة السيد

لم تخيب السيدة انتصار السيسي، قرينة الرئيس عبد الفتاح السيسى، توقعات كل المصريين والناطقين بالعربية في كل مكان وخاصة مصرنا الحبيبة والوطن العربي، انتظرنا حوارها الأول مع الإعلام طويلا.

كان السبق للإعلامية والفنانة القديرة إسعاد يونس، انتظرنا طويلا متوقعين أن تكتمل صورة الزوجة الفاضلة، والأخت الرقيقة، والأم الحانية، والابنة البارة في ذهن كل منا، وصدق ما توقعناه.. شاهدنا هدوئا نفسيا وسلوكاً تربويا في حوار يمكننا أن نصنفه حوارا تعليميا لكل امرأة - أيا كان موقعها في أسرتها - تسعى لأن تكون قدوة لمن حولها، حرم رئيس الجمهورية السيدة الفاضلة انتصار السيسي قالت: إنها تفتخر أنها نشأت في أولاد « منطقة شعبية وبلغة من نطلق عليهم صفة تفاخرت بتربيتها على قيم وتقاليد اجتماعية ،» البلد وأخلاقية كبيرة وعظيمة.. ذكرتنا بعراقة وأصالة المصريين.. عمقت كلمات السيدة انتصار السيسي معنى أن تلعب المرأة دورا مهما وملموسا في نجاح أسرتها، معنى أن تهيئ الزوجة لزوجها كل مقومات النجاح، وأن تربي أولادها على ما تربت عليه من قيم وتقاليد، وأن تكون بارة بوالديها، وتعوض أم زوجها عن انشغاله بالعمل وخاصة بالقوات المسلحة التي دائما تكون مصدرا للجد والعمل الدائم المتواصل في سبيل حماية مقدرات الوطن وحماية أرضه وبناء الدولة.

الحوار كشف المعدن الأصيل لحرم رئيس الجمهورية، تأملت ما قالته عن يوم 30 يونيو الذي وصفته بأصعب يوم، فيه خافت كزوجة على زوجها الذي لم يتردد في إنقاذ الوطن من جماعات الإرهاب والتطرف، وكمصرية وطنية خافت على بلدها، وعلى جيشنا الذي حمى ثورة المصريين.. تكلمت السيدة انتصار السيسي فكانت كلماتها السهل الممتنع.. لغة بسيطة ودقيقة ومعبرة تصل إلى القلوب قبل الآذان.

ولم تتوقف عند الأسرة فقط بل لاحظنا الكثير من المشاركات المجتمعية والإنسانية التي قامت بها وقدمتها السيدة انتصار السيسي، فكانت عنوانا كبيرا للعمل العام والخدمي من أجل مصر ومصدرا ملهما لكل امرأة مصرية من أجل المشاركة الإيجابية لبناء الوطن والدفاع عنه والعمل على تقدمه ونهضته.

تحدثت السيدة الفاضلة انتصار السيسي عن بدايات تكوين أسرتها والتخطيط الدقيق لمستقبل الأسرة، فذكرت أن السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي طلب منها أنه سيعتمد في حياته على نفسه فقط بالرغم من أن والده ميسور الحال، فكان الكفاح والنجاح والتفوق والتقدم والقيادة؛ أرادت السيدة الفاضلة انتصار السيسي في حديثها هذا أن تقدم خطة لنجاح الحياة الزوجية لحديثي الزواج وكيف يكون النجاح والاعتماد على النفس.

شكرا قرينة الرئيس.. ازددنا بك فخرا، وكما نتباهى بالرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية سنتباهى بك أيضا، وعاشت مصر وطنا حرا بكل أبنائها الطيبين.

المصدر: بقلم : د. صبورة السيد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 388 مشاهدة
نشرت فى 11 ديسمبر 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,466,230

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز