بقلم : ايمان العمرى

أصحابي الأعزاء صديقتنا دينا كانت تتابع جدتها وهي تستمع لأغنية أم كلثوم "مادامتحب بتنكر ليه" كلمات أحمد رامي, ولحن محمد القصبجي, وبعد انتهاء الأغنية ابتسمت الجدة لحفيدتها قائلة:

"تعرفي الإنكار ده أجمل مراحل الحب", تعجبت دينا من كلام جدتها التي بدأت تشرح لها ما تقصده بأن الحب مثل السحر الذي يأسر الشخص ويجعله غير قادر على عمل أي شيء سوى الإذعان لمن يقع في هواه, ما يجعله أول ما يبدأ العشق يدق جدار القلب ينكره بشدة ولا يعترف به, ويظهر ذلك جليا في تصرفات غير منطقية يقوم بها تجاه من ينبض قلبه بحبه..

ودائما البداية في محاولة البعد, وطبعا يفشل فيها بشدة, ومهما حدد فترة للبعاد لا يتلزم بهابل على العكس تجده دائما يتعمد القرب وافتعال الحجج التي تزيد من فرصته في اللقاء, بعدها يبدأ في البحث عن أي عيب في حبيبه ليبرر لنفسه أنه لا يمكن أن يعشقه وهو ليس من النمط الذي يميل إليه لكنه بالطبع لا يرى إلا الحسن في كل ما يفعله من سكن حنايا قلبه..

وأخيرًا لا يكون أمامه سوى أن يستفز الآخر حتى يبتعد عنها لكن هذا السلوك يقربهما أكثروأكثر..

ويظل طوال الوقت ينكر دقات قلبه لكن ما أن يرى حبيبه حتى تسرع نظرات عينيه لتعانقه فيعرف الجميع بكل أسرار هذا الغرام الوليد الذي يظهر بريقه في العيون..

وقتها أي إنكار لن يفيد وعليه أن يعترف لنفسه بأن ذلك الطفل العابث المسمى قلبه قد وقع تحت تأثير تعويذة الحب الخالدة وليس أمامه سوى الاستسلام.

-ومادام تحب بتنكر ليه ده اللي يحب يبان في عنيه.

المصدر: بقلم : ايمان العمرى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 128 مشاهدة
نشرت فى 11 ديسمبر 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

11,609,288

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز