كتبت : هويدا صلاح

من أبرز المشكلات التي تواجهها ربة المنزل في تنظيف مطبخها تراكم الدهون خاصة النافذة نتيجة تصاعد الأبخرة المحملة بالدهون ما يجعل من الصعب تسريب الأبخرة المتصاعدة، لذلك نقدم لك اليوم طريقة تنظيف سلك نافذة المطبخ من الدهون بشكل بسيط حتى يصبح مطبخك نظيفاً باستمرار.

- تتراكم بقايا الأبخرة الزيتية الناتجة عن الطبخ على سلك شباك المطبخ ما يجعل شكله غير مستحب ويمكنك تنظيفه باتباع الخطوات التالية:

الخطوة الأولى إزالة الأتربة

 - تنظيف الغبار والأتربة من السلك يساعدك في سهولة التخلص من الدهون العالقة به، لذا استخدمي المكنسة الكهربائية في شفط الغبار المتراكم على السلك.

- إذا كان شباك مطبخك من الألوميتال يمكنك أيضاً شفط الغبار المتراكم في مجرى الشباك من الأسفل بواسطة المكنسة أما إذا كان خشبي يمكنك استخدام المكنسة في إزالة الغبار بين ثنايا الخشب.

الخطوة الثانية: استخدام الزيت للتخلص من الدهون

- اغمسي قطعة من القطن في القليل من الزيت ثم امسحي بها سلك شباك المطبخ وستجدي أن الدهون المتراكمة قد أصبحت إزالتها أسهل.

- إذا وجدت بعض الدهون المتراكمة على حواف الشباك الداخلية يمكنك إزالتها بنفس الطريقة.

الخطوة الثالثة: غسل الشباك

- باستخدام الماء الساخن والقليل من سائل غسيل الأطباق اغسلى نافذة المطبخ، وكرري هذه العملية مرة واحدة شهريا حتى تظلي محتفظة بشباك مطبخك نظيفاً على الدوام ولا تنسي تنظيف شفاط المطبخ بنفس الخطوات السابقة.

الخطوة الرابعة: تجفيف السلك

- بعض أنواع سلك شباك المطبخ تتعرض للصدأ بشكل سريع بفعل الماء والرطوبة، لذا إذا أردت الحفاظ عليها يمكنك تجفيفه بواسطة فوطة قطنية نظيفة عقب غسله حتى لا يصدأ سريعاً.

 

خلطة لإزالة الدهون من شباك المطبخ

- في وعاء عميق ضعي لترا من الماء المغلي، ثم أضيفي إليه القليل من سائل غسيل الصحون وملعقة كبيرة من "الخل الأبيض - بيكربونات الصوديوم - ملح الليمون" وقلبى المزيج جيدا، ثم انتظري حتى تهدأ حرارة الماء وأنثرى المزيج على الشباك بواسطة زجاجة رذاذ واتركيها لمدة خمس دقائق.

المصدر: كتبت : هويدا صلاح
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 1085 مشاهدة
نشرت فى 12 فبراير 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,700,024

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز