بقلم : سمر الدسوقى

لم تكن الإطلالة المبهرة التى ظهرت بها المرأة المصرية من خلال مشاركتها فى الاحتفاء بموكب نقل المومياوات الملكية الذى شهده العالم معنا مؤخرا والذى تم فيه نقل 18 مومياء لملوك و 4 مومياوات لملكات مصر القديمة من المتحف المصرى فى ميدان التحرير إلى متحف الحضارة المصرية بالفسطاط، بجديد على المرأة المصرية التى كانت ومازالت دائما فى ظهر الوطن على مر التاريخ.

فمن منا لا يتذكر مشاركتها فى ثورة ١٩١٩ ثم فى ثورة ١٩٥٢ ، فدعمها للوطن حتى تحقق نصر ١٩٧٣ ، ومؤخرا تواجدها المشرف فى ثورة ٣٠ يونيو للتصدى للإخوان مشاركة فى هذا كافة فئات الوطن، والسطور قد لا تكفى لرصد ما قامت به من مشاركات وبطولات، لكن دعونا نتوقف أمام هذه الاحتفالية المشرفة والتى أبهرت العالم وكيف كانت المرأة المصرية تشارك وتعبر فنيا أو ثقافيا أو إعلاميا عن مشاعرنا جميعا بالفخر والعزة، ولن أذكر هنا سوى أمثلة بسيطة لنسائنا الفضليات من عظيمات مصر أمثال: الفنانة يسرا، والفنانة منى زكى، والفنانة نيللى كريم،إضافة إلى المطربات ريهام عبد الحكيم، والسوبرانو أميرة سليم، والمطربة نسمة محجوب، هذا بجانب الإعلاميات جاسمين طه، وآية الغريانى وناردين فرج، والعازفة رضوى البحيرى، وغيرهن، وكيف كان تواجدهن مشرفا بل ومعبرا عنا وعن تاريخنا الطويل الباهر، بل وتاريخ المرأة المصرية فى العطاء والتضحية من أجل هذا الوطن.

فى هذه السطور لا أملك سوى أن أتقدم لكل عظيمات مصر  اللائى لا يتأخرن عن دعمها فى أي موقف بل والتعبير عنها أمام العالم أجمع بأجمل الصور المشرفة  بالشكر والعرفان.

كما أتقدم بأسمى أيات الشكر والتقدير لكل الجنود المجهولة التى ساهمت فى ظهور هذا الحدث العالمى بهذه الصورة المشرفة والتى تعبر عن تاريخ مصر العظيم وحضارتها بل وواقعها الذى استطاعت أن تبهر به العالم، فشكرا جزيلا لكل من ساهم فى صنع هذه الصورة التى لا تقل بأى حال من الأحوال عن مجد مصر وتاريخها العظيم.

المصدر: بقلم : سمر الدسوقى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 53 مشاهدة
نشرت فى 15 إبريل 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

12,141,376

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز