كتبت: أماني ربيع

يغرينا رمضان يغرينا بسفرته العامرة بألذ وأشهى الأطباق ما يجعل الحفاظ على الرشاقة في رمضان معاناة حقيقية، لذا نقدم لكِ بعض النصائح للمحافظة على رشاقتك خلال الشهر الكريم..

- تناول الطعام مباشرة بعد الإفطار يؤدي إلى التخمة، لذا ابدئي بتناول حبات البلح أو المشروب الرمضاني المفضل مع الحرص على إضافة قليل من السكر إليه، ثم صلى المغرب وابدئي بتناول وجبتك بطبق سلاطة أو شوربة ما يخفف من إقبالك على الوجبة الرئيسية الدسمة ويمنحك شعورا سريعا بالشبع.

- يفضل تأجيل تناول الحلوى قدر الإمكان لمدة ساعتين أو ثلاث على الأقل بعد الإفطار، وبدلا منها تناولي الفواكه مع قليل من الكريمة منخفضة الدسم.

- لا تنسي الإكثار من شرب المياه، من 6 إلى 8 أكواب على الأقل، ويفضل الابتعاد عن المشروبات الغذائية لاحتوائها على سعرات حرارية مرتفعة.

- رمضان لا يعني الكسل، يمكنك ممارسة رياضة خفيفة، مثلا المشي لمدة نصف ساعة بعد الإفطار، لحرق السعرات الزائدة، لا تمارسي الرياضة خلال نهار.

- احرصي على عدم إهمال السحور لأنه يمنحك الطاقة خلال النهار، ويجب أن تكون وجبة خفيفة من البيض والفول مع طبق سلاطة خضراء لتصبح  متكاملة غنية بالقيمة الغذائية، وتجنبي تناول الأطعمة الدسمة والحلويات في السحور حتى لا تصابي بالعطش صباحا.

- انهي وجبة السحور بتناول كوب زبادي مع قليل من الليمون المعصور لإذابة الدهون.

المصدر: كتبت: أماني ربيع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 124 مشاهدة
نشرت فى 22 إبريل 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

12,141,673

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز