إعداد : نهى عبدالعزيز

لأن الشعر هو تاج المرأة وعنوان أنوثتها تحرص كل أنثى على العناية به والحفاظ عليه من الجفاف والتقصف بداية من تناول الأطعمة التى تساعد على تغذيته داخليا أو استخدام الزيوت الطبيعية التى تعمل على تقويته، ومع قدوم العيد تزداد عنايتها بالشعر لتظهر بإطلالة متميزة، لذا حرصنا على أن نقدم لك بعض الطرق البسيطة التى تساعدك على تحقق هذا

- ماسك البيض: يمكنك صنع ماسك للشعر بالبيض باستخدام القليل من المكونات مثل البيض والحليب والليمون وزيت الزيتون، وإذا كان شعرك جافا فاستخدمى جزء الصفار، أما بالنسبةللشعر الدهني فاستخدمي البياض فقط، ويمكنك إعداد الماسك بإضافة الحليب وزيت الزيتون وعصير الليمون، ثم افردى المزيج على شعرك.

- ماسك الموز: امزجى الموز والعسل وزيت الزيتون وزيت جوز الهند لعمل ماسك للعناية بالشعر وإطالته وتنعيمه، فالموز مرطب ممتاز لشعرك ويقوى البصيلات الجافة.

- ماسك الزبادي: امزجى خل التفاح والعسل لتكملة الزبادي كما يمكنك إضافة الموز لمزيد من الترطيب أو إضافة الفراولة للتحكم في الزيت، فالزبادي يحتوي على مضادات الأكسدةوالفيتامينات والكالسيوم والبروتين.

- ماسك الأفوكادو: اخلطى الأفوكادو مع الحليب وملعقة كبيرة من زيت اللوز أو الزيتون فهو مفيد للأشخاص الذين يعانون جفافا فى الشعر.

- ماسك الفراولة: اخلطى حفنة من الفراولة مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند والعسل فهذا الماسك مناسب للأشخاص ذوات الشعر الدهني.

- ماسك الألوفيرا: يمكنك استخدام الصبار مع البيض أو الحلبة أو زيت جوز الهند أو العسل مع الألوفيرا لتمنحى شعرك المظهر الطبيعي واللمعان كما أنه يعالج تلف الشعر وتساقطه وقشرة الرأس.

- اليقطين والعسل: اخلطى بقايا اليقطين مع العسل للحصول على قناع شعر جيد فهو يحتوي على فيتامين B وE وC ما يجعله مفيدا فى إعادة نمو الشعر.

- خل التفاح: اضيفى خل التفاح إلى العسل وزيت الزيتون ويمكنك أيضا إضافة الزيوتالأساسية إذا أردت العناية بالشعر الدهني فهو يساعد على تنقية وتنعيم فروة الرأس وجعله أقل جفافا.

- المايونيز: يضرب صفار البيض في المايونيز والزيتون معا فهو يوفر أقصى لمعان بشكل طبيعي ويساعد على تقوية شعرك وتغذيته بشكل صحيح ويضيف طبقة إضافية من الرطوبة تمنحك التوهج المطلوب.

- حليب جوز الهند: غسل شعرك بحليب جوز الهند سيجعله أقل دهنية ويمنحك شعرا أطول وأكثر كثافة ويساعد في حماية الشعر التالف والمتقصف ويعمل كمرطب طبيعي ويمنح شعرك مظهًرا ناعما ولامعا ويعزز بصيلات شعرك ونموه.

المصدر: إعداد : نهى عبدالعزيز
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 57 مشاهدة
نشرت فى 13 مايو 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

12,165,103

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز