إعداد : نهى عبدالعزيز

تصفيف الشعر وتسريحه بطريقة جميلة أهم عوامل الإطلالة المتميزة للمرأة، وتعد أيام العيد بيئة خصبة لإقامات المناسبات السعيدة أو تنظيم الخروجات أو السهرات لذا تهتم المرأة بالظهور بطلة بهية من خلال عمل تسريحات تبرز أنوثتها وتزيد من جمالها.

- التموجات الناعمة: من أحدث تسريحات الشعر التي تتميز بالنعومة في الشتاء وتصلح للشعر الطويل والمتوسط والقصير، كما أنها تزيد من كثافة الشعر.

- الشعر المستقيم: يعطى الشعر المستقيم مع العصابة المخملية المظهر الجذاب والأنيق في آن واحد، كما أنها عملية وبعيدة عن التكلف، مع التزيين بالعصابة المخملية باللون المناسب للملابس تُصبح من أجمل التسريحات التي يمكن اختيارها.

- التاج مع الضفيرة: من الممكن تنفيذها عن طريق صنع ضفيرة عادية ودمجها مع الشعر، لنحصل على أبسط التسريحات وأكثرها أناقة.

- جديلة: يمكن تنفيذها على شكل شلال مع تاج من الضفيرة وهي التسريحة الأجمل لطول الشعر ومن الأفضل تمويج الشعر ليُعطي الحجم المطلوب.

- الجديلة الممزوجة مع الكعكة الفوضوية: يمكن تنفيذها عن طريق صنع كعكة ليست منتظمة مع جديلة واحدة من الرأس لتصل للكعكة.

- الكعكة المنتظمة: يمكن صنعها بلف الشعر على الجوانب إلى ما فوق الأذنين والتثبيت باستخدام الدبابيس، يُدخل فيها باقي الأجزاء المتروكة على شكل حلقات وتثبيتها في النهاية، وتعطي المظهر الراقي والجذاب.

- الويفي الأنيقة: تعد من أحدث تسريحات الشعر وتعتمد على الخصلات المموجة بشكل بسيط والمنسدلة على كتف واحد، ورفع الشعر على جانب واحد وتثبيته لأعلى بمشبك أنيق.

- ذيل الحصان المموج: مع الغرة على الجبهة وتعطي الشكل الأجمل للوجه، وأناقتها تتمثل في زيادة كثافة الشعر، ويُمكن صنعها عن طريق جعل الشعر للخلف، وترك الغرة لتغطي الجبين وزيادة الخصلات الجانبية.

- الضفيرة الفرنسية: يمكن صنعها بعمل ضفيرة واحدة عن طريق تفريق الجزء العلوي من الشعر لثلاث خصلات وتضفيره وضم باقي الشعر داخل الضفيرة وربطها في نهايتها برباط مطاطي لحمايتها من الفك بسهولة، يمكن تزيينها بالدبابيس.

- الكعكتان المرفوعتان: تلفت هذه التسريحة النظر إليها لنعومتها ويمكن عملها عن طريق فرق الشعر من الوسط وحتى نهايته وتقسيمه بالتساوي، ثم لفى الأول على شكل كعكة في الأعلى وتطبيق نفس الطريقة في النصف الآخر وتزيينها بالشرائط الملونة.

- الفيونكة: تسريحة لضمان عدم فكها في الأوقات المختلفة، ويمكن عمل التسريحة عن طريق تقسيمالشعر نصفين ويتم ثني الجزء الأول للداخل والنصف الآخر أيضا، يصبح شكل الشعر كالفيونكة المغلقة، وتزيينها بالإكسسوار المناسب أو الشرائط الملونة.

المصدر: إعداد : نهى عبدالعزيز
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 69 مشاهدة
نشرت فى 13 مايو 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

12,165,433

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز