كتبت : ابتسام أشرف

القاهرة ضمن أفضل 300 جامعة عالمية

أعلن د. محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة تحقيق قفزة غير مسبوقة لأفضل الجامعات في مجالات العلوم الإنسانية والآداب والعلوم الاجتماعية والإدارية، حيث جاءت الجامعة ضمن أفضل % 300 جامعة عالمية راقية، ومن بين 1 من الجامعات التي تم اختيارها وتصنيفها من بين أكثر من 30 ألف جامعة في العالم، بالإضافة إلى احتفاظها بصدارة الجامعات المصرية.

وقال الخشت: إن التصنيف وضع ترتيب لأفضل 1400 جامعة على مستوى العالم في مجالات العلوم الإنسانية والآداب والعلوم الاجتماعية والإدارية، وجاء ترتيب جامعة القاهرة على مستوى العلوم الإنسانية والآداب 299 عالميا، وفي العلوم الاجتماعية والإدارية احتلت الجامعة المرتبة 257 عالميا، مشيرا إلى أن الجامعة حققت تقدما كبيرا في تصنيف الخمسة مجالات الرئيسة إلى جانب 21 تخصصا وقد بلغت نسبة زيادة عدد التخصصات 110 % زيادة عن نتائج عام 2017 والتي ظهرت جامعة القاهرة بها فى 10 تخصصات فقط. وأضاف: إن مجال العلوم الإنسانية

والآداب شهد تطور ترتيب جامعة القاهرة للأمام بنسبة 14 % عن ترتيبها الذى نشره نفس المصنف فى عام 2018 وكذلك فى مجال العلوم الاجتماعية والإدارية، حيث تطور ترتيب الجامعة بنسبة 34 % عن ترتيبها فى عام 2018 ، متطورا 14 مركزا عن العام الماضى 2020

***

دورات تدريبية لتنمية مهارات الطلاب

أعلن مركز تعليم الكبار بجامعة عين شمس تقديم خصم ٥٠ ٪ من قيمة الدورات التى ينظمها المركز لطلاب جميع الكليات المشاركة في المشروع، وذلك تحت إشراف ومتابعة الدكتور إسلام السعيد مدير المركز و الذى أكد على أن المركز يقدم العديد من الدورات التدريبية في عدة مجالات لتنمية مهارات الطلاب.

يأتي ذلك استمرارا للدور الرائد لجامعة عين شمس فى مشروع محو الأمية الذي تتبناه الجامعات المصرية، تحت قيادة الدكتور محمود المتينى، رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور هشام تمراز، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

المصدر: كتبت : ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 291 مشاهدة
نشرت فى 21 مايو 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

12,156,170

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز