كتبت : ابتسام أشرف

 

"القاهرة" ضمن أفضل 500 جامعة عالمية لعام 2021

أعلن د. محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة عن تصدر الجامعة مثيلاتها المصرية في تصنيف شنغهاي الصيني للتخصصات لعام 2021 حيث ظهرت ضمن أفضل 500 جامعة عالمية في عدد 16 تخصصا متنوعا وخمس قطاعات علمية رئيسية بعام 2021، وهو تطور عن العام الماضي بنسبة 15% حيث صنفت بعام 2020 في 14 تخصصا فقط.

وتصدرت الجامعات والمؤسسات المصرية بالتواجد في مراكز متقدمة على مستوى التخصصات العلمية، ووفقًا لتصنيف "شنغهاي" يتم تصنيف التخصصات إلي 5 قطاعات رئيسة ينبثق عنها 54 تخصصًا فرعيًا، وحققت جامعة القاهرة التواجد في الخمس قطاعات الرئيسة والظهور في 16 تخصصًا فرعيًا مجتمعا، متصدرة بذلك كافة الجامعات المصرية الحكومية والخاصة والأهلية.

***

تبادل علمي بين الجامعات المصرية وجامعة الفارابي

التقت السفيرة منال يحيى الشناوي سفيرة جمهورية مصر العربية لدى كازاخستان مع د. Zhanseit Tuymebayev رئيس جامعة الفارابي الوطنية القازاقية بحضور عميد كلية الدراسات الشرقية ونخبة من قيادات وأساتذة الجامعة، كما قامت السفيرة بزيارة كلية الدراسات الشرقية بالجامعة.

وأعرب رئيس الجامعة أثناء اللقاء عن اهتمامه بتعزيز التعاون مع الجامعات المصرية خلال الفترة المقبلة عبر تنظيم عدد من المؤتمرات الافتراضية، والتعاون في مجال المخطوطات وإجراء البحوث المشتركة، مُرحباً بإيفاد الطلاب من مصر وبمشاركة الأساتذة المصريين في العملية التعليمية، وذلك بعد تحسن الأوضاع ذات الصلة بجائحة كورونا. كما تناول دور الجامعة في المجالات المتعددة وخاصةً في مجالات التكنولوجيا والابتكار ونظم المعلومات.

من جانبها أشادت السفيرة بدور الجامعة في العملية التعليمية في كازاخستان حيث تُعد من أقدم الجامعات بها، وتأتى ضمن أفضل 200 جامعة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، موضحةً الاهتمام بتعزيز وتدعيم أواصر التعاون بين الجامعة والجامعات المصرية في المجالات المختلفة

المصدر: كتبت : ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 134 مشاهدة
نشرت فى 17 يونيو 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

12,856,932

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز