كتبت : ابتسام أشرف

 

التصنيف الإنجليزي QS ووزير التعليم العالي يكرمان جامعة القاهرة

كرمت مؤسسة التصنيف العالمي للجامعات QS جامعة القاهرة لتصدرها الجامعات المصرية ضمن التصنيف الدولي خلال الأعوام الماضية، وذلك بمشاركة كل الدكتور  خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، والمدير الاقليمي البريطاني في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. QS لتصنيف أشار د. الخشت، إلى أن التكريم شهادة نجاح جديدة تؤكد ثقة التصنفيات العالمية فيما تقدمه جامعة القاهرة من تعليم وبحث علمي راقي يضاهي كبرى الجامعات العالمية، مشير اً إلى أن الجامعة تنافس وبقوة في كافة التصنيفات الدولية وفي كافة المجالات على مستوي العالم، وتسير بخطي سريعة نحو العالمية من حيث التقدم العلمي والبرامج الجديدة التي تماثل نظرائها في جامعات الصف الأول وخاصة في مجال الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيات البازغة.

حققت جامعة القاهرة خلال ال 4 سنوات الأخيرة منذ تولي د. الخشت رئاستها تقدما غير مسبوق في أغلب التصنيفات الدولية، واحتلت موقع الصدارة على مستوى الجامعات المصرية والأفريقية في العديد من التصنيفات، واستطاعت أن تحقق منافسة قوية مع الجامعات العالمية الكبرى بل تتفوق على العديد منها بقوة سياساتها وبرامجها، وأساتذتها، وجودة مناهجها، وكفاءة العملية التعليمية، وأصبحت تعد من أفضل 1 ٪ على مستوى الجامعات العالمية في اغلب التصنيفات، حيث جاءت ضمن أفضل جامعات العالم محققة قفزات تصل إلى 150 مركز اً في العديد من التصنيفات،وتقدمت سبعة أضعاف في بعضها، وتقدمت بشكل غير مسبوق في 8 تصنيفات دولية.

كما استطاعت جامعة القاهرة خلال الفترة الماضية الاحتفاظ بالصدارة على الجامعات المصرية.

***

"عين شمس" الأولى في الملتقي الخامس للنانو تكنولوجي

شاركت جامعة عين شمس في الملتقى الخامس للنانو تكنولوجي، والذي نظمته جامعة طنطا لأندية العلوم المصرية، وذلك تحت رعاية د. محمود المتيني، رئيس الجامعة.

ونجح الطالب يوسف سامح بدران بالفرقة الثالثة كلية التمريض في حصد المركز الأول في الابتكار والاختراع.

وأقيمت المسابقة «أونلاين» واستمرت على مدار شهرين متتاليين بمشاركة ١٢ جامعة على مستوى الجمهورية.

***

جامعة طنطا السابع محليا بتصنيف ليدن الهولندي لعام 2021.

أعلن د. محمود زكي، رئيس جامعة طنطا، أن الجامعة حققت طفرة كبيرة في التصنيف الدولي الهولندي «ليدن» لأفضل جامعات العالم، حيث جاءت فى المركز الـ1010عالميًا والسابع محليا.

وقال د. محمود زكي: إن الجامعة نشرت 1119 بحثا من بينها 155 بحثا في علوم الحياة والأرض، و436 في علوم الطب الحيوي والصحة، و432 بحثا في مجال العلوم الفيزيائية والهندسية.

 

المصدر: كتبت : ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 149 مشاهدة
نشرت فى 24 يونيو 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

12,397,413

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز