كتبت : ابتسام أشرف

تعاون بين جامعة القاهرة وصندوق الأمم المتحدة للسكان

تفقد د. محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة وحدة الاستجابة الطبية للتعامل مع السيدات المعنفات بمستشفى أمراض النساء والتوليد، وذلك برفقة السفير ايب بيترسون، نائب الرئيس التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للسكان بمصر، والسيدة فريدريكا ماير، ممثل الصندوق في مصر، والسيدة جيريمن حداد، مساعد ممثل الصندوق، والأستاذة سالي زهني، مدير برنامج العنف القائم على النوع الاجتماعي، والدكتورة هالة صلاح، عميدة كلية طب قصر العيني، ود. إيهاب سليمان، رئيس قسم أمراض النساء والتوليد، ود. أحمد المناوي.

جاءت هذه الزيارة ضمن الجولة الرسمية التي يقوم بها السفير ايب بيترسون بمصر للاطلاع على طبيعة البرامج والمشاريع التي يعمل صندوق الأمم المتحدة للسكان على تنفيذها بالشراكة مع الحكومة المصرية.

وخلال الزيارة تمت مناقشة التعاون الحالي والمستقبلي بين جامعة القاهرة وصندوق الأمم المتحدة للسكان في مجالات صحة الأم وكيفية العمل الجاد على زيادة هذا التعاون خلال الفترات المقبلة.

وقال د. محمد: إن جامعة القاهرة تولي اهتمامًا كبيرًا بالمرأة وتعمل منذ 3 سنوات بكل السبل العلمية والعملية الممنهجة لتغيير الصورة المغلوطة عنها لدى المجتمع.

من جانبه قال ايب بيترسون، نائب المديرة التنفيذية لصندوق الأمم المتحدة للسكان: إن جامعة القاهرة تتقدم كثيرًا في الإنجازات في القطاع الطبي ومتحمسون بشأن هذا التعاون فهو يتماشى مع ولاية صندوق الأمم المتحدة للسكان".

***

"الإسكندرية " في تحالف الجامعات للمساواة

أعلنت الوكالة الفرانكوفونية الجامعية اختيار جامعة الإسكندرية لتكون ضمن 11 مؤسسة من أعضاء الوكالة على مستوى العالم لتكوين تحالف من الجامعات التي ترغب في الاشتراك بشكل ملموس وتعاوني في تحقيق المساواة بين الجنسين.

ويتكون هذا التحالف من عدد من الجامعات الأعضاء الناطقة بالفرنسية من مختلف مناطق العالم.

وذكرت الجامعة أنه جرى إنشاء هذا التحالف بدعم من برنامج هيئة الأمم المتحدة للمرأة بهدف زيادة الوعي واتخاذ إجراءات ملموسة من أجل تحقيق تغييرات ملحوظة وقابلة للقياس فى المؤسسات الأعضاء مع نشر خبراتها وتوصياتها على شبكة الجامعات الفرانكوفونية فى العالم.

وأضافت أنه تألفت لجنة اختيار هذا التحالف من أعضاء من برنامج هيئة الأمم المتحدة للمرأة وبرنامج HeForShe ومن أعضاء من الوكالة الفرانكوفونية الجامعية.

المصدر: كتبت : ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 517 مشاهدة
نشرت فى 1 يوليو 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,699,226

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز