كتبت : ابتسام أشرف

2500 عنوان بجناح جامعة القاهرة بمعرض الكتاب

 

تشارك جامعة القاهرة، برعاية د. محمد عثمان الخشت، رئيس الجامعة في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 52، والذي تنظمه وزارة الثقافة بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس خلال الفترة من 30 يونيو إلى 15 يوليو المقبل تحت شعار "في القراءة حياة".

 

وأوضح د. محمد الخشت، أن الجامعة تشارك في المعرض بجناح يضم أكثر من 2500 عنوان من الكتب الثقافية والمراجع العلمية والمعاجم التي تمثل إصدارات عدد من كليات الجامعة ومعاهدها ومراكزها، بالإضافة إلى عدد متميز من المجلات العلمية المتخصصة للكليات والأقسام العلمية والمراكز البحثية بالإضافة إلى المجلة الدولية للجامعة في الإنسانيات والعلوم الاجتماعية التطبيقية JHASS، إلى جانب مشاركة بعض الأساتذة بإصداراتهم الخاصة.

 

وأضاف رئيس الجامعة أن هناك تنوعًا في مجالات الكتب والمراجع التي تشارك بها الجامعة هذا العام، من تاريخ واجتماع وفلسفة وعلم النفس وطب وآثار وزراعة وسياسة واقتصاد وإعلام، ومن أهم الكتب التي تشارك بها الجامعة : التفكير النقدي وريادة الأعمال وإدمان الإنترنت: دليل للتقييم والعلاج.

 

من جانبه قال د. محمد سامي عبد الصادق، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على مشاركة الجامعة في فعاليات المعرض، إن الجامعة تشارك بمجموعة قيمة من الكتب المترجمة عن الإنجليزية والفرنسية والألمانية والعبرية والفارسية والتي تصدر ضمن مشروع جامعة القاهرة للترجمة وهو المشروع الذي تهدف من خلاله الجامعة إلى تأسيس منبر للإبداع الفكري والثقافي في شتى صنوف المعرفة الإنسانية.

***

 

لتميزهم الرياضي.. جامعة الإسكندرية تكرم 127 طالبًا

كرمت جامعة الإسكندرية 127 طالبًا لتميزهم الرياضي، وجرى صرف جوائز مالية لهم بإجمالي مالي قدره 487 ألف جنيه، وأكد د. هشام جابر، نائب رئيس جامعة الإسكندرية في بيان له أن الجامعة تدعم عمليات اكتشاف المواهب الرياضية وإخراج الطاقات الإبداعية للطلاب لتخريج طلاب قادرين على تمثيل مصر فى كافة المحافل العلمية والبحثية والرياضية الدولية.

وأشار جابر، إلى إن مجلس جامعة الإٍسكندرية، قد هنأ الطلاب المشاركين في أولمبياد طوكيو 2021، وهم كل من مريم الزهيرى، الطالبة بكلية التجارة بطلة السلاح، والطالب عمر إبراهيم، خريج كلية التربية الرياضية بأبو قير بطل رياضة الجمباز، والطالب محمد عبدالموجود، الطالب بكلية الآداب بطل الجودو.

المصدر: كتبت : ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 242 مشاهدة
نشرت فى 15 يوليو 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

12,398,162

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز