كتبت : ابتسام أشرف

وجها لوجه .. البخل مشنقة الحب

 

"أحبني دون حدود أو مبالاة بالعالم" هكذا تحب حواء أن يحبها آدم لكن الرجل البخيل يبخل بكل شيء ماله وحبه وعواطفه فيرى أن مجرد الكلمات إسراف، وحواء تحب الكرم لذا احذر من البخل يا آدم في صفاتك..

تحكي منى سفير، ربة منزل 46 سنة أنها انفصلت عن زوجها بسبب البخل، وتقول: في بادئ الأمر لم ألاحظ بخله فى بعض الأمور التى اعتبرتها حرصا وتجاهلت ذلك بسبب حبي له، لكن بعد وجود أولاد أصبح الأمر جللا حيث حول حياتنا إلى عذاب وشح في كل شيء من حب وماديات لي ولأطفالي.

ويرد سامح راضي، 39 سنة، موظف بأحد شركات المقاولات قائلا: السيدات بطبيعتهن مسرفات يفضلن أن يصرفن الأموال في التفاهات لذا يجب على الرجل أن يلجأ لحسم الأمور وإلا سوف يصبح مفلسا.

تنصح حنان رشدي، أخصائية العلاقات الأسرية المرأة بمناقشة الرجل حول أولوياتها في الحياة وكذا أولوياته وإخباره كيف أن حرصه على الأموال يؤثر فيها والعلاقة بينهما، لافتة إلى ضرورة الاتفاق على ميزانية محددة معًا وتحديد احتياجات المنزل الشهرية أو الأسبوعية والاحتياجات الخاصة، وعلى المرأة أن تدون كل شيء في ميزانية مفصلة الأمر الذى يشعر الزوج بالراحة كونه يعرف فيما تُنفق أمواله، لكن في النهاية عليك استشارة طبيب نفسي فقد يكون السبب وراء بخل الزوج هو مشكلة نفسية، لذا قد يحتاج الأمر لاستشارة متخصص، لوضع خطة مناسبة لعلاجه،أما إذا جربتِ الطرق السابقة، أو حاولتِ التحدث مع زوجك ولم تجدي استجابة كافية، أو أوشكت طاقة تحملك على النفاد فقد يكون تهديد الزوج بالانفصال الحل لمشكلة البخل.

***

دماغه فيها إيه!

أغلب الرجال وخصوصا في مراحل عمرية معينة مثل تحت الثلاثينات يهتمون بالذهاب إلى صالات الألعاب الرياضية ويهتمون بمظهرهم، فالرجل يحب أن تظهر قوته في مظهره الخارجي.

***

وصفة لقلبه

إذا كان الرجل من محبي تربية الحيوانات الأليفة عليك أن تشاركيه هوايته، فأكثر الرجال تحب اقتناء حيوانات بالمنزل وخاصة الكلاب، عليك معرفة أنواعها وطريقة التعامل معها وكيفية تربيتها ومحادثته حولها

المصدر: كتبت : ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 261 مشاهدة
نشرت فى 12 أغسطس 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

14,566,464

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز