كتبت : ابتسام أشرف

"القاهرة" تطلق قوافل لمركزى أطفيح والصف

حققت القوافل التنموية الشاملة التي أطلقتها جامعة القاهرة إلى قرى محافظة الجيزة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتنمية الريف المصري، مشاركة قوية وإنجازات ملموسة على أرض الواقع منذ بدايتها في شهر يونيو وذلك في عدد من القرى التابعة لمركزي الصف وأطفيح بالجيزة في إطار تفعيل دور الجامعة الخدمي والتنموي تجاه المجتمع.

وقال د. محمد عثمان الخشت، رئيس الجامعة: إن القوافل التي أطلقتها الجامعة وقعت الكشف على نحو 7583 حالة وعلاجها وصرف الأدوية اللازمة لها، إلى جانب تحويل 20 حالة حرجة كبرى لمستشفى قصر العيني، مضيفا: أنه تم تقديم عدد من ندوات التوعية حول موضوعات متعددة منها فيروس كورونا، والكشف المبكر عن سرطان الثدي، ومكافحة المخدرات، وتوعية الأمهات والأطفال بالسلوكيات الحميدة، وقد بلغ عدد المستفيدين منها نحو 4111 مواطنا.

وأكد د. محمد سامي عبد الصادق، نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن القوافل التي بلغ عددها 6 واحدة شملت تخصصات مختلفة من كليات الطب، والأسنان، والعلاج الطبيعي، والصيدلة، والتمريض، والطب البيطري، بالإضافة إلى الزراعة، ورياض الأطفال، وقدمت خدمات مجانية في الكشف الطبي، وأجرت العديد من العمليات الجراحية، وقامت بتحويل الحالات الحرجة إلى مستشفيات الجامعة.

***

تعاون ثنائى بين "الإسكندرية" ومعهد بحوث الإلكترونيات

وقع د. عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، ود. شيرين محرم، القائم بأعمال رئيس معهد بحوث الإلكترونيات بروتوكول تعاون مشترك يهدف إلى تعزيز التعاون بين الجانبين في مجالات تبادل ونشر البحوث والدراسات العلمية وتأسيس شراكة تسهم في تحقيق التنمية المستدامة تنفيذا لإستراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030.

وأكد د. قنصوة أن جامعة الإسكندرية تتبنى خطة إستراتيجية طموحة تهدف إلى تنمية وتطوير العملية التعليمية وتوفير البيئة المناسبة للتعلم والارتقاء بمستوى كوادر الجامعة من الباحثين وأعضاء هيئة التدريس من خلال التدريب المستمر فضلا عن تشجيع الالتحاق ببرامج الدراسات العليا لخريجي الكليات لمواصلة الدراسة بعد التخرج بجانب دعم التعاون مع المراكز البحثية المحلية والدولية.

فيما أكدت د. شيرين محرم علىأن البروتوكول يأتي في إطار إجراء الدراسات والبحوث النظرية والتطبيقية في التكنولوجيا المتطورة في مجال الإلكترونيات وإعداد باحثين لديهم من الخبرة الصناعية والتخصص العلمى المطلوب ليكونوا قادرين على حل المشاكل العلميةالتكنولوجية التي تواجه المجتمع.

المصدر: كتبت : ابتسام أشرف\
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 282 مشاهدة
نشرت فى 19 أغسطس 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

15,107,610

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز