كتبت : ابتسام أشرف

في دورة كلية الإعلام : الخشت يحذر من خطورة الشائعات والأخبار الزائفة

التقى د. محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة بالصحفيين والإعلاميين المشاركين في الورشة التدريبية التي نظمتها كلية الإعلام بالشراكة مع مؤسسة فريدريش نومان اﻷلمانية، تحت عنوان “الأخبار الزائفة والتضليل الإعلامي”، وحضر اللقاء د.هويدا مصطفى، عميدة كلية الإعلام.

وناقش د. الخشتمع المشاركين خطورة الشائعات والأخبار الزائفة وتأثيرها على استقرار المجتمع، مؤكداأن دراسة الرأي العام المصري ومدى تأثير الشائعات عليهأحد الأولويات البحثية للجامعة التي تستخدم قوتها البحثية من خلال أساتذتها المتخصصينفى إجراء البحوث المتعلقة بمحاربة الشائعات بأسلوب علمي.

يذكر أن فعاليات الدورة التدريبية التي نظمتها كلية اﻹعلام شملت محاضرات متعددة، افتتحتها د. هبة الله السمري، الأستاذ بقسم الإذاعة والتليفزيون، بمحاضرة حول "مفهوم الأخبار الزائفة"، وألقت د. حنان يوسف، عميد كلية الإعلام بأكاديمية النقل البحريمحاضرة حول "الثقافة الرقمية"، وركزت محاضرة د. ليلى عبدالمجيد، الأستاذ بقسم الصحافة على أساليب المواجهة، بينما استعرضت محاضرة د. سامي طايع، الأستاذ بقسم العلاقات العامةالتجارب العالمية في مواجهة الأخبار الزائفة، كما ألقى عدد من الخبراء مجموعة من المحاضرات.

***

"أسوان" تحصد المركز الأول في تصنيف تايمز هاير إديوكيشن

أكد د. أيمن محمود عثمان، القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان، أن الجامعة مصنفة الأولى على الجامعات المصرية ومن ضمن أفضل ٥٠٠ جامعة على مستوى العالم طبقا لتصنيف تايمز هاير إيدكوشين، والذي يعتمد على 13 مؤشر أداء تمت معايرتها بعناية من خلال قياس أداء المؤسسة عبر التدريس والبحث العلمي ونقل المعرفة والتوقعات الدولية.

وقالد. أيمن عثمان، رئيس جامعة أسوان: إن ذلك الإنجاز الجديد هو حصاد وثمار مجهودات إدارة الجامعة على مدار السنوات الماضية في مختلف المجالات والقطاعات البحثية والتعليمية والأكاديمية والإنشائية ومدى علاقة الجامعة بالبيئة المحيطة وتأثيرها المجتمعي، مشيرا إلى أن الجامعة حصلت على العديد من الألقاب العلمية والبحثية من بين الجامعات العالمية مؤخرا ما أكسبها سمعة أكاديمية طيبة من بين الجامعات، ويأتي ذلك تتويجا للمجهودات المجتمعية والعلمية والبيئية والبحثية التي تقوم بها جامعة أسوان حتى أصبحت صرحاعلميا وبحثيا بجنوب الصعيد، حيث وصل عدد كلياتها إلى 21 كلية ومعهد الدراسات الإفريقية ودول حوض النيل.‏

المصدر: كتبت : ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 346 مشاهدة
نشرت فى 23 سبتمبر 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

13,183,111

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز