كتبت : أماني ربيع

تستغرب الكثير من الفتيات من زيادة أوزانهن رغم ابتعادهن عن تناول الطعام السريع والحلويات والمياه الغازية، لذا من المهم معرفة أن الوزن ليس مسألة تتعلق بالنظام الغذائي وحده، فهناك الكثير من الأمور التي نمارسها خلال يومنا والتي تؤثر بشكل مباشر على عملية إنقاص الوزن والوصول إلى القوام المثالي.

وبعيدا عن الطعام تحذرك إحدى المجلات العالمية من مجموعة من العادات اليومية التي تبعدك عن الرشاقة.

- إذا كنتِ لا تحصلين على فترة نوم كافية أو تنامين كثيرا فكلاهما خاطئ، فقلة النوم تزيد الشهية، أما تجاوزه عشر  ساعات فقد يؤدي لارتفاع مؤشر كتلة الجسم، والوقت المثالي يتراوح من 6 إلى 8 ساعات.

- لا تبدئي يومك في غرفة مظلمة أمام هاتفك المحمول، بل بالتعرض لشمس الصباح، لتعزيز عملية حرق الدهون، ومساعدة جسدك على استعادة نشاطه، كما يؤثر أيضا على مؤشر كتلته.

- عليكِ متابعة وزنك بانتظام وقياسه، فذلك يؤثر على نفسيتك ويمنحك الحماس للاستمرار في مواصلة إنقاصه، ويشجعك على ممارسة أسلوب حياة صحية.

- وجبة الإفطار أهم وجبة خلال اليوم، لا تهمليها أبدا، ويفضل أن تكون متوازنة يمكنك تناول ثمرة فاكهة مع مشروب منشط تفضلينه لبدء يومك بنشاط، واحصلي على نصيبك من السكر في الصباح لأن في هذه الفترة الجسم يحرق السعرات بكفاءة أكبر.

المصدر: كتبت : أماني ربيع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 244 مشاهدة
نشرت فى 4 نوفمبر 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

13,474,011

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز