كتبت : ابتسام أشرف

مسابقة "فنون 5" بجامعة القاهرة

أعلن د. محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، انطلاق مسابقة "فنون 5 " للطلاب الموهوبين في مجالات الموسيقى والكورال والإنشاد الديني والترانيم والفنون الشعبية والأفلام القصيرة والتصوير والنحت والأشغال الفنية والرسم والجرافيك،  لإتاحة الفرصة للطلاب للتعرف على المواهب الفنية لزملائهم وتشجيعها في إطار مبادرة إعادة بناء الإنسان المصري.

وأوضح الخشت، أن الطلاب الفائزين في مسابقة "فنون 5" سيحصلون على جوائز مالية قيمة وشهادات تقدير، مؤكدًا اهتمام الجامعة بالأنشطة الطلابية وتشجيع طلابها على المشاركة في المسابقات المختلفة وأنها ترعى المواهب الفنية وتعمل على تنميتها وصقلها.

ومن جانبه قال د. جمال الشاذلي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إن كل كلية ستتولى الإعلان عن المسابقة في أماكن التجمعات الطلابية حتى يتسنى للطلاب الموهوبين المشاركة، مشيرًا إلى أن إدارة رعاية الشباب بالجامعة حددت عدة شروط عامة للمسابقة وشروطًا خاصة بالأعمال الفنية المقدمة، منها أن تكون الأعمال المقدمة لم يسبق لها الاشتراك في مسابقات أخرى، ومراعاة كتابة البيانات كاملة على كل عمل، مع السماح للطالب بالاشتراك في أكثر من مجال.

***

جامعة الإسكندرية تعتمد 7 مذكرات تعاون

اعتمد مجلس جامعة الإسكندرية في اجتماعه برئاسة الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس الجامعة، 5 مذكرات تعاون مع عدد من المؤسسات والهيئات العلمية العالمية.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس جامعة الإسكندرية، وشملت المذكرات المعتمدة من المجلس، مذكرة التفاهم مع جامعة الإسكندرية الأهلية، ومذكرة التفاهم بين معهد البحوث الطبية بالجامعة والهيئة المصرية للشراء الموحد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، واتفاقية التعاون مع جامعة كومباور بالهند.

واعتمد المجلس أيضا اتفاقية التعاون بين كلية التربية الرياضية بنين بالجامعة وكلية النقل الدولي واللوجستيات بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري والملحق التفسيري والمالي والتنفيذي والذي يتضمن القواعد العامة للماجستير المهني في إدارة اللوجستيات الرياضية 2021.

كما جرى تجديد اتفاقية التعاون المبرمة بين كلية السياحة والفنادق جامعة الإسكندرية وغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة فرع الإسكندرية ETAS،واتفاقية التعاون المبرمة بين كلية السياحة والفنادق جامعة الإسكندرية ومركز التعلم المتواصل قسم إدارة السياحة بجامعة أتيكا باليونانية

المصدر: كتبت : ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 246 مشاهدة
نشرت فى 18 نوفمبر 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

13,453,097

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز