كتبت: إيمان العمري

في إنجاز رياضي جديد حقق منتخب ناشئات التنس فوزا غاليا وحصلن على بطولة أفريقيا تحت 18 سنة للفرق لينقشن بحروف من ذهبأسماءهن في سجل البطولات، وقد تكون الفريق من أربع فتيات هن: جيرمين شريف، وليلى شكري، وناتالي مختار، وماريا شارل، فما قصة بنات التنس مع اللقب والمضرب؟

البداية مع ليلى شكري أصغر عضوات الفريق التي احتلت التصنيف الأول على مستوى مصر وأفريقيا تحت سن 12سنة من حوالي سنتين، كما حصلت على التصنيف الأول تحت سن 14 سنة وتعتبر اشتراكها في البطولة العربية خطوة لتحقيق حلمها الأكبر وهو المشاركة في بطولة رولان جاروس القادمة وهي تعد واحدة من أقوى المنافسات في رياضة التنس.

طعم مختلف

تحدثنا ماريا شارل -18سنة- عن قصتها مع التنس وتقول: "بدأت اللعبة وأنا في السادسة من عمري، كان أخي الأكبر يمارسها فتعلقت بالمضرب، وقد شجعني المدرب الذي رأى أني سوف أتفوق في تلك الرياضة، وقد تحقق ما قاله وحصلت على أول بطولة تحت سن 8 سنوات، ثم توالت مشاركتى في البطولات المحلية والدولية والتي بدأتها منذ أن كنت في الثانية عشرة من عمري لكن يعد الفوز بالبطولة الأفريقية هذا العام له مذاق مختلف لأهميتها ولأننا نحصل عليها للمرة الأولى لذلك كان لها طعم خاص.

وتذكر أنها حاليا فيما يعادل الثانوية العامة وفقا للنظام الدولي وقد كان لديها امتحانا بعد عودتها من البطولة،وهنا كان لأهلها دور كبير في مساعدتها للتنسيق بين ممارستها الرياضة ودراستها حتى تحقق أحلامها بدراسة التسويق أو الإعلام بجانب التفوق الرياضي لتصبح ضمن العشرة الأوائل في التصنيف العالمي للعبة.

الدعم المعنوي

تجمع الثانوية العامة بين أكثر من نجمة في البطولة، فهناك أيضا غير ماريا زميلتها ناتالي مختار -18سنة-والتي تحدثنا قائلة: كانت البطولة الأفريقية مهمة جدا بالنسبة لي فلأول مرة أسافر للمشاركة في بطولات دولية باسم المنتخب، كنت من قبل أشترك باسمي لذلك ففرحة الفوز باللقب لا يعادلها أي شيء وتستحق فعلا ما نبذله من تعب، كما أن لعبة التنس من الرياضات المكلفة جدا وهنا يأتي دور الأهل في توفير الدعم المادي بجانب ما يوفره النادي والاتحاد لنا، لكن أكثر الأشياء أهمية هي الدعم المعنوي الذي وفرته أسرتي لي فهم يشجعونني منذ بداية ممارستي للتنس وأنا في الخامسة من عمري وحتى الآن في كل مباراة وكل بطولة أجدهم يساندونني، لذلك أتمنى أن أواصل المشوار وأحقق المزيد من النجاح وأحقق أيضا التفوق على مستوى الدراسة لألتحق بكلية الهندسة قسم عمارة.

المركز الأول

تؤكد جيرمين شريف -16سنة- أنها منذ أن مارست التنس وهي في الرابعة من عمرها وهي متفوقة، وعندما شاركت في البطولات كان المركز الأول من نصيبها دائما وتستطرد قائلة: منذ انضمامي للمنتخب وأناأحصل على المركز الأول تحت 12 سنة وتحت 16 سنة وحاليا أنا رقم واحد تحت 18 سنة، وقد شاركت في العديد من البطولات الدولية وحصلت على مراكز متقدمة فيها لكن تظل للبطولة الأفريقية مكانتها، فلأول مرة أحصل على ذهب سن تحت 18 سنة على مستوى أفريقيا وذلك بالطبع يرجع لجهود الاتحاد والمدربين وهما كابتن مصطفى نعيم وكابتن علياء فخري.

وتضيف:أتدرب يوميا من 4:3 ساعات ما بين تنس ولياقة وذلك لأنها تضع أمامها هدفا محددا أنها تصبح من المصنفات الأوائل في تنس السيدات.

المصدر: كتبت: إيمان العمري
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 280 مشاهدة
نشرت فى 16 ديسمبر 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

14,835,957

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز