كتبت : نهى عبدالعزيز

دائما ما يعيش الملوك والأمراء حياة لها طبيعة خاصة  ويقضون أوقاتهم وفقا لجدول من المهمات الرسمية، لكن ماذا عن الإجازات كيف يقضون أوقاتها وأين يذهبون خلالها؟

البداية من إنجلترا حيث سافر الأمير ويليام حفيد ملكة إنجلترا مع زوجته كيت وأطفالهما إلى فرنسا لقضاء عطلة صيفية، وهناك حرص الأمير وأسرته على زيارة الأصدقاء والأقارب المقيمين في تلك البلد، وتعد فرنسا من أشهر الأماكن التي يفضل وليام وكيت قضاء الإجازات بها، حيث يذهبان بصحبة صغارهما إلى جبال الألب الفرنسية وممارسة رياضة التزلج على الجليد وسط أجواء من السعادة والمرح.

ووسط جو من السرية يستعد ملك هولندا فيليم ألكسندر وزوجته الملكة ماكسيما للسفر في إجازة صيفية، وعلى الرغم من أن العائلة المالكة الهولندية لم تكشف أبد اً عن وجهة إجازتها الصيفية، فقد فضلت في السنوات الماضية اليونان وبالتحديد بلدة كرانيدي حيث يقيم الملك وأسرته في مسكن صيفي هناك، حيث أجواء البحر المتوسط الجميلة التي تمنحهم أوقاتا سعيدة والانطلاق في سعادة، كما شوهد الملك والملكة يستمتعان بعطلة صيفية رومانسية في إيطاليا من قبل، حيث اختلطا بالسياح وهما يتجولان في المدن التاريخية ويستمتعان بسماع قصص الحضارة الرومانية القديمة.

الريف

لقضاء إجازتهما الصيفية يتوجه ولي عهد الدنمارك فريدريك وزوجته الأميرة ماري إلى الساحل الشرقي لجوتلاند في الريف الدنماركي الذي يقع على الحدود مع ألمانيا، ووفقًا للتقاليد الملكية يقيم ولي العهد وأسرته في قلعة جراستن في الجزء الأول من عطلتهم الصيفية، وخلال فترة وجودهما في الريف الجميل تشارك العائلة في العديد من الأنشطة الرياضية بما في ذلك ركوب الخيل والدراجات بجانب القيام بالعديد من الجولات في الهواء الطلق.

إلى مايوركا

مارفنت بالاس في بالما دي مايوركا هي واجهة العائلة المالكة الإسبانية وأصدقائهم في كل إجازة، فغالبا ما ترى العائلة المكونة من أربعة أفراد وهي تستمتع بالمناظر المحلية الجميلة بالجزيرة، كما يحرص الملك فيليبي وابنتاه على الذهاب إلى الميناء لمشاهدة مسابقة اليخوت في كوبا ديل ري التي تقام كل عام.

أما الأمير كارل فيليب ابن ملك السويد وزوجته والأميرة صوفيا فيقضيان الإجازة الصيفية مع أولادهما بين الشمس والجو المنعش والهدوء، وقد أبحر الزوجان إلى برشلونة بإسبانيا في أول رحلة لهما هذا الموسم، وأقامت العائلة في فندق مطل على الشاطئ ويعشق الزوجان إسبانيا، فقد سافر الأمير وأسرته لعدة سنوات إلى مدينة إيبيزا وهناك قضوا وقتا ممتعا مع الأصدقاء واستمتعوا خلاله بالشواطئ الجميلة والذهاب إلى المطاعم الممتازة والمشهورة عالميا. وتذهب أخته الكبرى ولية العهد الأميرة فيكتوريا وأسرتها إلى الشاطئ ويقيمون في قرية سانت ماكسيم بفرنسا في منزل ورثته الأميرة عن عمها بيرتي، وتقضي العائلة أوقاتها وهي تستمتع بالمناظر الطبيعية الرائعة على طول الريفيرا الفرنسية والأجواء المشمسة، وأيضا ممارسة الأنشطة المختلفة مع الأصدقاء، كما تحرص الأميرة وأسرتها على تجربة الأطباق المحلية المميزة لهذه المنطقة.

المصدر: كتبت : نهى عبدالعزيز
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 469 مشاهدة
نشرت فى 10 يونيو 2022 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

14,816,201

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز