كتبت : هويدا صلاح

يشكل المطبخ تحدياً للمرأة في بداية تعلمها الطهي، ولا يقتصر الأمر فقط على تحضير الوصفات وإتباع الخطوات التي تشرح لكيفية تحضير الوصفة، فهناك طرق لتسهيل الطهى وأفكار ومهارات متعددة.

تعرفي معنا على نصائح طهى للمبتدئات وحديثي الزواج لتساعدك على تفادي الكثير من المشكلات التي قد تواجهك أثناء وقوفك بالمطبخ.

 

- الاهتمام بجودة مكونات الطعام كاستخدام اللحوم والخضراوات الطازجةوالبهارات التي تطحن على فترات قريبة وليست المخزنة لشهورونوعية السمن الجيدفكل هذه الأمور تؤثر بدرجة كبيرة وأساسية على مذاق طعامك.

 

- عند إعداد وصفة جديدة يجب عليك إتقان تحضيرها قبل إتقان فن التقديم، بمعنى يمكن أن يكون شكل الوصفة متواضعاً لكن طعمها لذيذ أو العكس، فمثلاً أتقني تحضير عمل الكيك قبل تجربة عمل التورتةط، اهتمي بالأساسيات.

- لا تقومي بتجربة طبق لم تتذوقيه من قبل، ففي البداية يجب أن يكون لديك مؤشر يساعدك على الحكم على مدى نجاح الوصفة، التزمي بالوصفات المعروفة والتي يتقنها القريبون منك وتعرفي منهم على طريقة التحضير بالضبط.

- اختاري الوصفات السهلة أولاً وابدئي بالتدرج للوصفات الأصعب، فمثلاً الأرز الأبيض هو الأسهل، ثم الأرز البني، وصفات الأرز البسمتي، برام الأرز المعمر وهكذا.

 

- عند إعداد الحلويات يجب قياس معيار العسل الصحيح فعند تحضير الحلويات بالعسل وقياس الكمية بالكوب أو الملعقة يلتصق جزء كبير من العسل بأداة القياس ما يجعلهغير دقيق ولتلافي هذه المشكلة إدهني الكوب أو الملعقة بمسحة من زيت الذرة أو أي زيت متوفر قبل وضع العسل به فهذا سيساعد على نزول العسل كاملاً من المعيار.

 

- الدقيق المناسب لعمل الكيكيجب أن يكون نسبة الجلوتين به قليلة لذا يمكنك استخدام الدقيق الجاهز المخصص لعمل الكيك أو متعدد الاستعمالات، وابتعدي تماماً عن الدقيق المخصص للبيتزا والمخبوزات لأنه يحتوي على نسبة جلوتين عالية ما يجعله لا يعطي النتيجة المرغوبة في الكيك.

 

- التأكد من صلاحية البيكنج باودر: للتأكد من صلاحية البيكنج باودر عند عمل الكيك، يمكنك إضافة كمية بسيطة منه لملعقة من الماء الساخن فإذا حدث فوران يكون دليل على صلاحية البيكنج باودر، وإذا لم يحدث أي تفاعل فيعني هذا أنه غير صالح ولن يعطيكي أي نتيجة.

 

- تسوية الطعام على النار الهادئة: كلما كانت تسوية اللحوم والدجاج على نار هادئة أثناء السلق أو الطبخ ولمدة طويلة كانت النتيجة لحم طري يذوب بالفم أما التسوية على نار عالية سريعاً لا تعطيكي نفس النتيجة.

 

- تنظيف سطح البوتاجاز: بعد كل عملية طهي إمسحي سطح البوتاجاز بمنظف خفيف وهو لا يزال دافئفهذا يساعدك على تنظيفة بسهولة والحفاظ علي مظهره الجديد لمدة أطول، كماسيوفر عليك مجهود تنظيف البوتاجاز المتراكم عليه الدهون فيما بعد.

 

- مدة الخبز بالفرن: كلما صغر حجم المخبوز كلما احتاج وقت أقل للخبز وعلى حرارة أعلى حتى ينضج دون أن يجف منك.

المصدر: كتبت : هويدا صلاح
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 149 مشاهدة
نشرت فى 15 يونيو 2022 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

14,836,087

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز