كتبت : هويدا صلاح


تعد البطاطس "المحمرة" أحد الأطعمة التى يفضلها الصغار وكذا الكبار، بل تكاد تكون مكونا أساسيا لوجبة الإفطار فى الكثير من الأسر والتى تعتمد معظمها على المقلاة الكهربائية.

إلا أن ربات البيوت يجدن صعوبة فى تنظيفها خوفا من تلفها، فإذا كنتِ تبحثين عن طريقة لتنظيف قلاية البطاطس الكهربائية فإليك الحل.

 

- تحديد وقت للتنظيف: يجب عليك في البداية تحديد المرات التي تقومين فيها باستخدام المقلاة الكهربائية، وما إذا كنت تستخدمينها كل يوم أم على فترات متباعدة؟ فإذا كنت تستخدمينها يومياً أو بشكل شبه يومي، فعليك تحديد يوم في الأسبوع لكي يكون بإمكانك سكب الزيت الموجود بها بالكامل ومن ثم تنظيفها، أما إذا كنت تستخدمينها على فترات متباعدة فلابد من إخلاء المقلاة من الزيت، وتنظيفها بعد الاستخدام بشكل مباشر وذلك لتتفادى جفاف بقع الزيت عليها.

 

- تنظيف أجزاء المقلاة: يمكنك البدء بالشبكة التي يتم وضع البطاطس فيها أثناء عملية القلي حيث يتم نزعها ومن ثم غسلها بالطريقة العادية أي بالماء وأي سائل تنظيف جيد مع مراعاة عدم ترك أي شوائب بها، وهذا الجزء لابد من تنظيفه بعد كل مرة تقلي بها مباشرة حتى لو كان للاستخدام اليومي.

 

- يمكنك الاستعانة ببعض الخلطات الطبيعية لتنظيف المقلاة الكهربائية من الداخل مثل الخل مع البيكنج صودا مضافاً إليهما الماء الساخن، لكن عليك الانتباه إلى ضرورة عدم وصول المياه إليها من الخارج حتى لا يؤثر ذلك على صلاحيتها للاستهلاك.

 

- قد تصيب البقع والشوائب المقلاة الكهربائية من الخارج وهذا ما يسبب الإزعاج للكثير من سيدات المنزل لكن لا عليك، حيث يمكنك الاستعانة بقطعة من الإسفنج وغمسها في الماء الممزوج بقطرات عصير الليمون وتمريرها على البقع الموجودة عليها حتى تصلي إلى النتيجة التي ترغبين بها

المصدر: كتبت : هويدا صلاح
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 62 مشاهدة
نشرت فى 17 أغسطس 2022 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

15,107,803

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز