كتبت : ابتسام أشرف

في معرض الكتاب القاهرة تشارك في الفعاليات وكفر الشيخ تنظم زيارة

تشارك جامعة القاهرة في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته الـ 54 بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة.

وأوضح د. محمد الخشت، رئيس الجامعة أنه يتم المشاركة في معرض الكتاب بمجموعة كبيرة من الإصدارات والدراسات والمجلات التي تمثل إضافة كبيرة لحركة العلم والثقافة والفكر.

وأشار د. الخشت إلى أن المشاركة تأتي في إطار مشروع جامعة القاهرة للتقدم العلمي وتطوير العقل ومشروعات تطوير الوعي الديني والوعي الوطني تطبيقًا للمبادئ التي نصت عليها وثيقة الجامعة للثقافة والتنوير الصادرة عام 2017، مشيرًا إلى أنه يوجد تنوع كبير في مجالات الكتب والمراجع التي تشارك بها الجامعة هذا العام في شتى صنوف المعرفة الإنسانية.

من جانبه قال د. محمد سامي عبد الصادق، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على فعاليات المشاركة في المعرض: إنهيتم المشاركة في المعرض بجناح يضم عددا كبيرا من الكتب الثقافية والمراجع العلمية والمعاجم التي تمثل إصدارات الجامعة وعددا من كليات الجامعة ومعاهدها ومراكزها، بالإضافة إلى إصدارات المجلات العلمية المتخصصة للكليات والأقسام العلمية والمراكز البحثيةلنشر رسالة وفكر جامعة القاهرة وعلمائها.

كما نظمت إدارة التربية العسكرية بجامعة كفر الشيخ زيارة لجناح وزارة الدفاع بمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

وأكد رئيس الجامعة د.عبد الرازق دسوقي، أن الجامعة تحرص على دعم وتعزيز قيم الولاء والانتماء والمواطنة فى نفوس طلابها، ورفع مستوى الوعي الثقافي والعلمي وتوعيتهم وصقل مهاراتهم في مختلف المجالات والتعريف بالمشروعات القومية العملاقة التي تنفذها القوات المسلحة.

ولفت إلى أنه تم إطلاع الطلاب خلال الزيارة على الإصدارات الخاصة بالتعريف بحروب الجيل الرابع والحروب غير النمطية والدورات التدريبية التي يقدمها معهد القوات المسلحة للغات، وإدارة نظم المعلومات، والإصدارات الخاصة بالقوات المسلحة، والمجلدات التي تضم المعارك والحروب التي خاضها الجيش المصري على مر العصور.

وأوضح د. محمد عبدالعال، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن الزيارة شارك فيها 60 طالبًا وطالبة بالتنسيق مع الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة وقام الطلاب بزيارة الجناح العسكري بالمعرض والاستماع إلى شرح معلومات حول التاريخ العسكري المصري العريق، ونبذة عن المناورات والفعاليات التي تقوم بها القوات المسلحة.

المصدر: كتبت : ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 366 مشاهدة
نشرت فى 9 فبراير 2023 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,636,320

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز