بقلم: د. رانيا شارود

الحب ليس مجرد عاطفة يشعر بها الإنسان تجاه حبيبه، بل هو الحياة لأن الحب ليس فقط تلك المشاعرالتى تكون بين الحبيبين أو الزوجين او حتى المخطوبين، بل تتعدد أنواعه وأشكاله ليصل إلى كافة العلاقات التى تجمع بين الأشخاص، بل إن الكره ما هو إلا شعور مضاد للحب الذى هو المسيطر والمتحكم فى المواقف التى يعايشها الإنسان، كما أن العقل الذى قد يسيطر على تصرفات الشخص وأفعاله لا تتأتى إلا بأمر الحب والقلب لأنه لو أحب شخصا سيكون عقله وتعاملاته جيدة معه حتى ولو لم يكن له منفعةخاصة فما بالك بالأحبة؟

الحب كلمة كبيرة جدا فى معانيها، رغم أنها من حرفين،حيث يشمل حب الأب لأولاده، وحنان الأم ودفئها عليهم، وعطاء و"دلع" الأجداد للأحفاد، وحب الأصدقاء والأهل، فالحب هو الحياة،ورغم ما نمر به من مشكلات إلا أننا نتعامل بالحب، وتحكمنا عواطفنا دون أن نشعر حتى لو حكمنا العقل إلا أن الحب يظل المحرك الأساسى.

جميعنا نبحث عن الحب الحقيقى، نتمنى أن نعيش فى سلام ومحبة،ننتظر الكلمة الطيبة من الأحباب وسؤالهم عنا، نبحث عن القلوب البيضاء التى تقف بجانبنا،لذا يمكن القول إن الحب قادر أن يغير طباع البشر لأننا لا نقدر أن نعيش بدون قلب، حتى أصحاب القلوب المتحجرة هم أول من يطالبون بالاهتمام ويعاتبون الآخرين على بعدهم.

وأخيرا فإن الحب لابد أن يكون أساسه المحبة بين الطرفين والتوازن بين القلب والعقل والعين حتى يشعر بالحب الحقيقى ويعيشه ويكون كل حبيب قلبه على حبيبه ويقف بجانبه ويسانده ويساعده ويتمنى له التوفيق فيعلو ويكبر، وهنا يكون الحب الرباط المقدس بينهم الذى ينجح بالتماسك والقدرة على التعايش وامتصاص أى صدمات، أتمنى من الله عز وجل أن يعيش الجميع وينعم بالحب الحقيقى وأن يسعدوا به وجمال إحساسه ومدى سعادته.

المصدر: بقلم: د. رانيا شارود
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 501 مشاهدة
نشرت فى 14 فبراير 2023 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

20,096,530

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز