ابتسام أشرف 

قافلة تنموية شاملة لقرية كفر قنديل من جامعة القاهرة

استعرض د. محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة تقريرًا من د. محمد سامي عبد الصادق، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة حول نتائج أعمال القافلة التنموية الشاملة التي أطلقتها الجامعة لقرية كفر قنديل بمركز أطفيح بمحافظة الجيزة، وذلك في إطار التعاون مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ووزارة الشباب والرياضة، وصندوق مكافحة الإدمان، ومبادرة "حياة كريمة" والتي تسهم في تنمية وتطوير الريف المصري والارتقاء بمستوى الخدمات للمناطق الأكثر احتياجًا في مصر.

وأوضح التقرير أن القافلة التنموية الشاملة لقرية كفر قنديل شهدت مشاركة نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس من كليات طب قصر العيني، والصيدلة، وطب الفم والأسنان، والتمريض، والطب البيطري، والعلاج الطبيعي، والزراعة، وتم تجهيزها بأحدث الإمكانات الطبية، لتعظيم الاستفادة من إمكانات الجامعة وخبراتها وأساتذتها، وتقديم خدماتها لإجراء الكشف الطبي في جميع التخصصات وتحويل الحالات الحرجة إلى مستشفيات الجامعة، وصرف العلاج بالمجان، إلى جانب تقديم الخدمات التوعوية للأهالي، والخدمات البيطرية، وخدمات الإرشاد الزراعي.

وكشف التقرير أن عدد المستفيدين من القافلة التنموية الشاملة لقرية كفر قنديل بلغ 1105 شخص، تم إجراء الكشف عليهم وعلاجهم وصرف الأدوية لهم بالمجان في تخصصات الباطنة، والأنف والأذن والحنجرة، والأطفال، والرمد، والنفسية، والعلاج الطبيعي، والعظام.

وأشار التقرير، إلى أن القافلة التنموية الشاملة قامت بتوعية 180 شخصًا في مجالات التغذية الصحيحة، والنظافة الشخصية، والصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة، والسكر ومضاعفاته، والالتهاب الرئوي، كما قامت بتوعية 70 شخصًا بطرق الوقاية من الأمراض التي تنتقل للإنسان عن طريق التعامل مع الحيوانات، والأمراض التي تنتقل عن طريق الغذاء.

****

وزير الشباب يكرم طلاب جامعة كفر الشيخ 

كرم د. أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة طلاب جامعة كفر الشيخ الحاصلين على كأس "إيناكتس" للابتكارات على مستوى العالم 2023 التي أقيمت بهولندا.

وأكد وزير الشباب والرياضة على ضرورة التواجد للشباب المصري على مستوى العالم ليصبح اسم مصر متواجدا دائما بالمحافل العالمية، خاصة وأن مصر فى هذه البطولة قد حصلت على تلك الكأس 7 مرات ومنها خمس مرات متتالية.

واستطاع الطلاب الفوز بكأس "إيناكتس" بمشاركة 33 دولة وذلك عن مشروع هيرميتيا والذي يتلخص لاختراعهم مواد لتصنيع عدد "4" أعلاف للحيوانات من بروتين ومخرجات أحد الحشرات "حشرة الجندي الأسود" والتي تعتبر ثاني أنفع حشرة للإنسان بعد "النحل"، وهذا الاختراع سيؤدي إلى تحقيق إنتاجية كبيرة وكفاءة عالية والحد من استيراد الأعلاف المستوردة بالعملة الصعبة.

 

المصدر: ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 595 مشاهدة
نشرت فى 2 فبراير 2024 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,794,726

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز