كتبت: نهى عبدالعزيز 

 

من منا لا يسعى لإيجاد حب حقيقي يستمر معه طوال العمر، يحيا معه ويشاركه لحظاته الحلوة والمرة، القاسية والسعيدة، لكن ما الفرق بين الحب الحقيقى والمزيف؟

إليك بعض العلامات التى تميزين بها بين المشاعر الحقيقية والمزيفة.

 

علامات الحب المزيف:  

- يدفعك لكي تتغير لتتلاءم معه: الحب الحقيقي سيجعل حبيبك يتقبلك كما أنت، بينما المزيف سيجعلك تغيرين شخصيتك بالكامل فقط لإرضائه. 

 

- يتجنب إدخالك إلى عالمه: عندما يتردد حبيبك في تقديمك لأفراد عائلته أو أصدقائه، فهذا دليل على أنه ليس جادا، وعلاقتك معه لا ترتقي لكي تكون حقيقية ومستمرة. 

 

- يضع خططه بمفرده: في حالة الحب الكاذب لا يأخذ شريكك أفكارك أو يهتم باحتياجاتك أو يأخذ اهتماماتك بعين الاعتبار عند وضع خططه،  فهو يضع الخطط ثم يبلغك بها، لا يفكر معك.

 

- عدم الالتزام بأي مسئولية: مع الحب المزيف لن يرغب شريكك في الالتزام بأي مسئولية، هو فقط يتحدث بشكل مجرد، وحتى إذا وافق على شيء ما، فعندما يحين الوقت للوفاء بالوعد سوف ينقض أي التزام. 

 

أما العلامات الدالة على الحب الحقيقي  

 

- يمكن الاعتماد عليه: يمكنك الاعتماد على كلمة حبيبك عندما يعدك بشيء ما، فهو يحافظ على التزاماته معك مهما كان. 

 

- أنت مهمة: مع شخص يحبك بصدق يكون دائما لك الأولوية، فيتم أخذ احتياجاتك في الاعتبار، وتضعان سويا الخطط حتى يتم تلبية احتياجاتكما معًا. 

 

يتعاون ويتنازل: في علاقة الحب الحقيقية، يكون من ارتبطي به على استعداد لتقديم التضحيات من أجل إنجاح العلاقة، سوف يغير كثيرا من أمور حياته من أجلك وحتى يكون معك أطول وقت ممكن. 

 

- أنت جزء من عالمه: يريد حبيبك الحقيقي أن يقدمك لعائلته وأصدقائه لأنك الشخص الذي يرى نفسه معه لبقية حياته ويكون فخورا ويتباهى بك. 

 

- علاقتكما تنمو بهدوء وتتطور كل يوم: مع الحب الحقيقي، لا يكون هناك اندفاع وتهور بالمشاعر، فحبيبك يخاف عليك وسمعتك فيتعجل الوقت لتقنين علاقتكما لتكون في النور أمام الناس جميعا.

المصدر: كتبت: نهى عبدالعزيز
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 375 مشاهدة
نشرت فى 14 فبراير 2024 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,713,584

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز