حنان هزاع

نمو الشعر

هل هناك مستحضر طبيعي يحفز نمو الشعر ويقوي بصيلاته ويعيد له رونقه ولمعانه ؟

م ج»

 

تعد الزيوت من أفضل المستحضرات الطبيعية التي تعالج جفاف الشعر وتساعد على تقويته الزيوت خاصة جوز الهند لما له من خصائص تنعم الشعر وتقويه وتعمل على نموه بشكل سريع، كما ان لزيت بذر العنب خصائص تجعل . الشعر أكثر نعومة وجمال، فقط قومي بدهن فروة الرأس بقليل من الزيت ثم لفي الشعر بفوطة ساخنة حتى يسهل عملية تشرب الزيت، ومع الاستخدام المتكرر سوف تلاحظين النتيجة.

*****

جفاف الاظافر

اعاني جفافا بالأظافر وسرعة تقصفها فهل هناك طريقة لتقويتها والحفاظ عليها ؟ «ل.م»

 

يرجع جفاف الاظافر وتقصفها الى نقص شديد في معدل الكالسيوم في الجسم، لذا عليك أولا الحرص علي التغذية الجيدة للحفاظ . السيوم في الجسم. على نسبة الكالسي مع نقع اظافرك في : عصير ليمون المرتان أو ثلاث أ أسبوعيا كما يمكنك تدليكها بقليل من زيت الزيتون الدافيء فهو يغذيها بشكل جيد ويحافظ على نعومتها.

******

الجلد الجاف

 

أعاني جفافا شديدا في مناطق مختلفة من الجسم مثل القدم والكوعين والكعبين فكيف أتخلص من الجلد الجاف الذي يشوه بشرتي بهذه المناطق ؟

 

ان» من الطبيعي أن يجد الإنسان بعض الجلد الجاف في مناطق مختلفة من بشرته نظرا الممارساته اليومية من حركة مستمرة وارتداء احذية قد تكون ضيقة أو غير مريحة أو استعمال أي أدوات تحتك بالبشرة ما يجعلها تجف كنوع من الحماية، وللتخلص من هذا الجلد الميت ضعى قدميك في ماء دافع به نقطتان من زيت اللوز الحلو لمدة نصف ساعة ثـ ة ثم تخلصي من الجلد الجاف باستخدام البرد بعدها ادهني للنطقة بطبقة غنية من الفازلين فهو يعمل على ترطيب الجلد ونعومته.

****

نمو الرموش

نمو الرموش

 

- ما الزيوت الطبيعية التي تساعد علي سرعة نمو الرموش؟

 

«ه.م»

 

هناك انواع عديدة من الزيوت التي تساعد على سرعة نمو الرموش وإطالتها منها زيت الخروع واللافندر واللوز للر، فقط اغسلي زجاجة

 

ماسكرا فارغة وجففيها جيدا وضعي بها قليل اي نوع من هذه الزيوت، وباستخدام الفرشاه ادهني الرموشن ومع الاستخدام المتكرر لفترة لا تقل عن ثلاثة أشهر ستحصلين على النتيج المطلوبة

المصدر: حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 568 مشاهدة
نشرت فى 8 مارس 2024 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

20,066,061

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز