نهى عبدالعزيز

أرز بالفاصولياء الحمراء للريجيم قليل السعرات

المقادير:

كوب (أرز منقوع ومصفى - فاصولياء حمراء مصفاة) - 1/4 كوب كزبرة خضراء - حبة (بصل مفروم - فلفل أحمر مفروم) - كوب ونصف ماء ساخن - ملعقتان كبيرتان زيت - 1/4 ملعقة صغيرة (كمون - بابريكا - ملح).

الطريقة:

- يسخن الزيت في وعاء على النار ثم أضيفي البصل وقلبي حتى يذبل، ثم أضيفي الفلفل المفروم، أضيفي الكزبرة، والفاصولياء والبابريكا، والكمون، والملح، وحركي المكونات حتى تذبل، أضيفي الأرز والماء الساخن، واتركي المزيج يغلي على النار، ثم خففي النار وغطي الوعاء واتركيه حتى ينضج الأرز وقدميه ساخناً.

********.

كرات الدجاج المشوية بالفرن للريجيم

المقادير:

500 جرام صدور دجاج مفروم - حبة (بصل مفروم - بيض مخفوق - فلفل أخضر حار مقطع) - ملعقتان كبيرتان زيت زيتون - ملح وفلفل.

الطريقة:

- يسخن الفرن على حرارة 200، في وعاء اخلطي كل المكونات مع بعضها لتحصلي على مزيج متجانس ثم أدخليه الثلاجة 60 دقيقة، خذي قطعاً من الخليط وكوريها لتحصلي على كرات بنفس الحجم، رشي صينية فرن برذاذ الزيت وصفي كرات الدجاج داخلها ثم أدخلي الصينية إلى الفرن حتى تنضج الكرات.

******

صينية لحمة بالفرن للريجيم

المقادير:

كيلو لحم مفروم - 3 حبات بصل مفروم - ملح وفلفل - ملعقة صغيرة فلفل أحمر حار.

للتزيين: 3 حبات طماطم شرائح - حبة فلفل شرائح.

الطريقة:

- يوضع اللحم في وعاء ويتبل بالملح والفلفل والفلفل الأحمر الحار ثم أضيفي البصل واعجني جيداً، افردى عجينة اللحم في صينية فرن ثم قطعيها حسب الرغبة ثم وزعي شرائح الطماطم، والفلفل الأخضر، فوق اللحمة، سخنى الفرن على حرارة 180 ثم أدخلي الصينية إلى الفرن لحوالي 30 دقيقة حتى تنضج، ثم قدميها ساخنة.

******

البطاطس بالبقسماط والكمون للريجيم

المقادير:

حبتا بطاطس مسلوقة - بيضة - 1/2 كوب (بصل أخضر مقطع - بقسماط مطحون) - 1/2 ملعقة صغيرة كمون - رشة ملح وفلفل.

الطريقة:

- تهرس البطاطس جيداً، ثم أضيفي البيض، والبصل الأخضر، والكمون، والملح، والفلفل ، واخلطي جيداً حتى يتجانس، شكلي كرات متوسطة الحجم من مزيج البطاطس ثم غمسي كرات البطاطس في البقسماط حتى تتغطى بالكامل، ثم ضعيها في صينية فرن مدهونة بالقليل من الزيت، ادخلي الصينية إلى الفرن حتى تصبح كرات البطاطس ذهبية اللون، ثم قدميها ساخنة.

*******

شوربة المشروم بالحليب قليل الدسم

المقادير:

 بصلة شرائح - كوبا مشروم شرائح - فصا ثوم مهروس - كوب حليب قليل الدسم - 1/4 كوب ماء - ملعقة كبيرة زيت زيتون - ملح وفلفل.

الطريقة:

يسخن الزيت ثم ضعي الثوم والبصل، وقلبي ثم ضيفي المشروم ثم الملح والفلفل وقلبي، ضيفي كمية من الماء وغطي الوعاء، واتركيه حتى يغلي، ثم ارفعي نصف كمية والمشروم واتركيها جانباً، ضعي نصف كمية المشروم المقلية بالثوم والبصل في الخلاط، وضيفي إليها كوب الحليب ثم أعيدها إلى النار حتى تغلي، توضع في الطبق المناسب، مع نصف كمية المشروم التي لم يتم طحنها، وضيفي كمية شوربة الفطر المخفوقة، ويمكن تزيينها بالبقدونس المفروم وتقدم.

******

سلاطة يونانية بالحمص للريجيم

المقادير:

3 حبات طماطم مقطعة - كوب (حمص مسلوق - بقدونس مفروم - جبنة فيتا قطع) - عودا بصل أخضر مقطع.

للصوص: فصا ثوم مهروس - ملعقة كبيرة (مستردة - زيت زيتون) - ملعقتان كبيرتان عصير ليمون - 1/2 ملعقة صغيرة (ريحان - أوريجانو) - رشة ملح وسكر.

الطريقة:

- تقطع الطماطم إلى أرباع وضعيها في طبق التقديم ثم أضيفي الحمص، والبصل الأخضر، والبقدونس، وجبن الفيتا.

- للصوص: في وعاء الخلاط، اخلطي السكر مع الأوريجانو، والريحان، وزيت الزيتون، وعصير الليمون، والمستردة، والملح، والثوم، حتى تمتزج المكونات، وزعي الصوص فوق السلاطة في طبق التقديم ثم قدميها.

*******

البان كيك للريجيم

المقادير:

 موزة مهروس - بيضتان - ملعقة كبيرة دقيق - ملعقة صغيرة (بيكنج بودر - فانيلا) - فواكه للتزيين.

الطريقة:

يوضع الموز، والبيض، والفانيلا في وعاء، واخلطي جيداً ثم أضيفي الدقيق والبيكنج بودر، وحركي حتى تحصلي على عجينة ناعمة، سخني مقلاة غير لاصقة ثم صبي مقدار مغرفة من عجينة البان كيك في المقلاة، اطهي البان كيك لحوالي دقيقتين من كل جانب حتى ينضج تماماً ثم كرري العملية حتى نفاذ كمية العجينة، ضعي البان كيك في طبق التقديم، ثم زينيه بالفواكه وقدميه.

******

سموزي الشوفان بالموز

المقادير:

كوب حليب - موزة - 3 ملاعق كبيرة شوفان - ملعقتان كبيرتان لوز - عسل أبيض.

الطريقة:

ضعي الحليب في إبريق الخلاط الكهربائي، وأضيفي الموز، والشوفان، واللوز ثم اضربي المكونات حتى تتجانس جيداً، أضيفي بالعسل واخلطي مرة أخرى ثم صبي السموزي في الأكواب وقدميه بارداً.

******

المصدر: نهى عبدالعزيز
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 356 مشاهدة
نشرت فى 8 مارس 2024 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,785,262

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز