عندما ترتفع حرارة الجو يبدأ الملل يتسلل إلى النفوس فلا يشعر الشخص بأي سعادة في ما يفعله، كما تختفي الرغبة لديه . في القيام بالأمور التي يحبها، فما هي الوسيلة للتخلص . من هذا الإحساس السلبي جدا؟ 

تقول الزهراء رفعت خبيرة التنمية البشرية فى البداية علينا أن نعرف لماذا يرتبط الصيف بالشعور بالملل ذلك ببساطة لأن الصيف وما به من إجازات مرتبط لدى الكثير من الشباب بأنه فترة للراحة أو النوم، لكن علينا أن نلغي هذا المفهوم من الأذهان ونتبع مجموعة من الخطوات البسيطة حتى لا تدخل في دائرة الملل الجهنمية وهى ما يلى:

- تحديد الأهداف مع بداية فصل الصيف يجب وضع خطة للأهداف التي يريد الشخص تحقيقها خلال تلك الفترة حتى لا يضيع وقته في الكسل ويمكن وضع جدول لما يريد تنفيذه، لكن هناك من يرى في الجداول الزمنية روتينا يبعث على الملل لذلك فعلى كل فرد تحديد الأسلوب المناسب له .

- ممارسة الهوايات سواء كانت رياضية أو فنية.

- تنمية للمهارات، وتعلم أشياء جديدة فهذا يحفز من الإنسان على إتقان ما يخلص الشخص من أي شعور بالملل .

- الاشتراك في أنشطة وفاعليات خيرية يجعل الفرد يشعر بالرضا، كما يجعله يعرف المزيد عن إمكاناته وكيفية توظيفها .

- توسيع دائرة المعارف والمشاركات الاجتماعية ما يزيد من ثقة الشخص في نفسه ويعزز مداركه، ويجعله يقبل على البدايات الجديدة .

المصدر: حواء
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 219 مشاهدة
نشرت فى 25 إبريل 2024 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,893,920

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز