ابتسام أشرف 

6 تخصصات بجامعة القاهرة ضمن أفضل 100  جامعة فى العالم 

لأول مرة في تاريخ الجامعات المصرية؛ أعلن التصنيف الإنجليزي (كيو إس) للتخصصات لعام 2024 دخول 6 تخصصات ضمن أفضل 100 جامعة في العالم، من بينها تخصص ضمن أفضل 50 جامعة وذلك في إنجاز جديد لجامعة القاهرة في التصنيفات العالمية، وذلك بعد أن حققت الجامعة تطورًا كبيرًا على مستوى تخصصات العلوم الإنسانية والاجتماعية.

وقال د. محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة: إن الجامعة واصلت نجاحها الكبير في التصنيفات العالمية، حيث جاءت في تخصص إدارة المكتبات والمعلومات في الترتيب 38 على مستوى العالم، وفي تخصص العلوم البيطرية  جاءت في الترتيب 51-70 عالميًا، وفي تخصص الصيدلة وعلم الأدوية جاءت جامعة القاهرة في الترتيب  64 عالميًا، وفي تخصص طب الأسنان  جاءت في الترتيب 51-100 عالميا، وفي تخصص دراسات التنمية  جاءت في الترتيب 51-100 عالميًا، وفي تخصص هندسة البترول  جاءت في الترتيب 51-100 عالميًا.

وأوضح د. الخشت أن التصنيف الإنجليزي (QS) للجامعات العالمية وضع جامعة القاهرة الجامعة الوحيدة في مصر التي ظهرت في الخمس قطاعات الرئيسة للتصنيف بترتيب متطور عن الأعوام السابقة.

وأكد د. الخشت أن مركز جامعة القاهرة شهد تطورًا كبيرا خلال 4 سنوات بنسبة 50% حيث ارتفع من 21 تخصصًا فرعيا بعام 2021 إلى 31 تخصصًا بعام 2024.

****

عين شمس تكرم الفائزين بالمركز الأول بمسابقة تمكين الشباب

كرم د. محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس فريق الجامعة الفائز بالمركز الأول في المسابقة الشبابية لتمكين الشباب ودعم الابتكار وريادة الأعمال في مجال الصحة والسكان في نسختها الثانية (٢٠٢٣/ ٢٠٢٤)، والتى أقيمت تحت رعاية المجلس الأعلى للجامعات بالتعاون مع المجلس القومي للسكان وبدعم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية من خلال مشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة.

شهد التكريم د. نيفين عاصم، الرئيس التنفيذي لقطاع الابتكار والتدريب بالجامعة، حيث تم تكريم أ.د. ناصر الخولي المشرف على الفريق، وتكريم أعضاء الفريق الطلاب بكلية الطب وهم: يوسف السبكى، كنزى هشام، سعد الدين راشد.

يذكر أن فريق كلية الطب بجامعة عين شمس قد فاز بالمركز الأول بمشروع تحت عنوان "مش بالعدد"، وكانت التصفيات النهائية ضمن ٧ فرق فى منافسة مكونة من ١٩ فريقا من جامعات مصر المختلفة.

المصدر: ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 349 مشاهدة
نشرت فى 25 إبريل 2024 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

20,443,169

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز