حنان هزاع 

ضعف الاظافر 

- أعاني ضعفا شديدا في الأظافر، فهل هناك طريقة طبيعية لعلاج هذا الضعف؟ "م.ن"

يرجع ضعف الأظافر إلى نقص شديد في نسبة الكالسيوم الموجودة في الجسم، لذا فأنت في حاجة لتعويض هذا النقص عن طريق تناول الأغذية الغنية بالكالسيوم مثل الجبن القريش وشرب اللبن بكمية وفيرة، هذا بالإضافة لعمل حمامات تغذية للأظافر مثل نقعها في عصير الليمون أو قليل من زيت الزيتون الدافئ فهو يغذي الأظافر ويجعلها أقوى، كرري هذه الخطوات مرة أو مرتين في الأسبوع وسوف تلاحظين الفرق في قوة.

***

نضارة البشرة 

- هل هناك ماسك لإعادة نضارة الوجه خاصة بعد التعرض لأشعة الشمس خلال فصل الصيف؟ "ل.م"

قد تعاني البشرة كثيرا في فصل الصيف نظرا لتعرضها لأشعة الشمس الضارة والملح والكلور أثناء إجازة المصيف، لذا فهي تكون في حاجة لعمل ماسكات مغذية تعمل على استعادة نضارتها والحفاظ عليها، ويعد ماسك الزبادي من أفضل المستحضرات التي تغذي وتعيد للبشرة نضارتها كما تجعل خلايا البشرة أكثر قوة وتماسكا.

****

تشقق الشفاه 

- مع خروجي اليومي مبكرا أعاني جفافا وتشققا في شفتي، فهل هناك وسيلة طبيعية لتجنب هذه التشققات؟ "ا.ع" 

من أهم الخطوات التي تحميك من جفاف الشفاه وتشققها المواظبة على وضع طبقة غنية من زبدة الكاكاو أو الفازلين المرطب للجلد، فقط ضعى طبقة غنية من زبدة الكاكاو كل يوم قبل الخروج من المنزل، واحرصى على شرب كمية كبيرة من الماء حتى تكون نسبة السوائل في جسمك عالية فتحميك من أي جفاف يصيبك أو يؤذي بشرتك. 

****

جلد الركبتين 

- رغم استخدامى لكريمات الترطيب والتفتيح إلا أننى أعاني اسمرار جلد الركبتين، فهل هناك وسيلة لتفتيحه؟ "ح. ن"

تعانى العديد من السيدات اسمرار الركبتين نظرا لأن هذه المنطقة دهنية بشكل أكبر من غيرها ما يجعل بها الكثير من الخلايا الميتة ما يجعلها تبدو أغمق، وللتخلص من هذه الخلايا الميتة ادعكيها بواسطة لوفة خشنة بعد نقعها في ماء دافئ حتى يسهل التخلص من الخلايا الميتة، بعدها ادعكيها بعصير الليمون فهذا يعمل على تفتيح لون البشرة بشكل كبير.

المصدر: حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 371 مشاهدة
نشرت فى 23 مايو 2024 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

20,426,138

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز