عندما نريد البحث عن معلومة تاريخية بسرعة نبحث عنها عبر الأنترنت لكن للأسف أحيانا قد لا نحصل على معلومة دقيقة، ويحدثنا عن ذلك محمد خليل، مدير شئون منطقة آثار القلعة ويقول:

النت ليس مصدرا موثقا للمعلومات التاريخية، خاصة أن بعض المواقع يديرها غير متخصصين، لذا يجب على الباحث عن المعلومة ألا يأخذها من النت مباشرة، بل يجب الرجوع لمصادر موثوقة فيها كالمراجع وكتب المؤرخين حتى يستطيع أن يفرق بين المحتوى السليم والضال الذى يكتب بناء على أهواء شخصية وانتماءات سياسية وعقائدية.

ويتابع: هذا بالنسبة للمتخصص أما بالنسبة للعامة الساعيين لمعرفة تاريخهم فلا يجب الاعتماد كليا على ما يكتب على صفحات التواصل الاجتماعى أو مواقع النت بل يجب الرجوع إلى الكتب والمصادر الموثوق فيها، فمثلا بالبحث فى أحد مواقع النت عن معلومات عن مسجد الناصر محمد بن قلاوون بالقلعة وجدت أن كاتب المقال قد اختلط عليه مسجد الناصر محمد بالقلعة ومدرسته بالمعز فجمع بين الاثنين على أنهما أثرا واحدا، وطبعا لا يستطيع التفرقة بين الاثنين إلا الباحث القارئ صاحب المعلومة المستقاة من كتاب أو مصدر آخر.


المصدر: حواء
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 473 مشاهدة
نشرت فى 23 مايو 2024 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

20,426,607

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز